أخبار اليمن

شاهد .. يمنيتان تشتبكان مع اشرس نساء العالم ببسالة وترفعان رأس كل يمني بموقفهما البطولي (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اشتبكت فتاتان يمنيتان مع اشرس نساء العالم، وقاتلن بشرف وبسالة، ليسجلن موقفا مشرفا يرفع هامات اليمنيين ورؤسهم عاليا، في واحد من أهم محافل العالم الأشهر على الاطلاق في المنافسات الرياضية.

واثارت مشاركة فتاتين يمنيتين في اولمبياد طوكيو 2020 اعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. مشيدين بالمرأة اليمنية واصرارها على التواجد في المحافل الدولية الرياضية، والمنافسة على الفوز.

يشارك اليمن بخمسة لاعبين في أولمبياد طوكيو 2020، بينهم اللاعبة ياسمين الريمي، في الرماية، واللاعبةنوران بامطرف، في سباحة مئة متر فراشة. وقد احرزتا نجاحات مشرفة في المنافسات القوية بالاولمبياد.

وحققت اللاعبة اليمنية ياسمين الريمي المركز قبل الأخير في مسابقة مسدس الهواء 10 متر للسيدات، وجاء ترتيبها بعد مشاركتها الاثنين في المركز 52 بمسابقة مسدس الهواء 10 متر بمجموع علامات 551 نقطة.

تعد البطلة اليمنية في الرماية ياسمين الريمي إحدى لاعبات المنتخب الوطني للرماية التي سبق لها أن مثلت اليمن خارجياً، وكانت ضمن الوفد الرياضي إلي دورة الألعاب العربية في العاصمة القطرية الدوحة 2011م.

ومن جابنها، شاركت السباحة اليمنية المغتربة في الولايات المتحدة الامريكية، نوران بامطرف، للمرة الثانية لها في مسابقة سباحة 100 متر صدر ونافست بقوة، لكنها حلت بالمركز الخامس لتغادر اولمبياد 2020م.

تعد نوران بامطرف، المولودة لأب يمني من محافظة عدن، وام امريكية، أول سباحة يمنية تشارك في البطولات الأولمبية، وسبق أن شاركت في دورة الألعاب الأولمبية 31 المقامة بمدينة ودي جانيرو البرازيلية 2016م.

وكان عمر السباحة اليمنية نوران بامطرف حينها لا يتجاوز 16 عاما، واستطاعات أن تحرز المركز 43 في الترتيب العام من أصل 45 دولة، (أي قبل الأخير بمركزين) في منافسات سباق السباحة 100 متر فراشة.

يشار إلى أن اليمن يشارك بخمسة لاعبين في أولمبياد طوكيو 2020م بينهم اللاعبتان ياسمين الريمي، في الرماية، ونوران بامطرف، في سباحة مئة متر فراشة، بجانب ثلاثة لاعبين أخرين في العاب القوى والجودو.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى