أخبار اليمن

ورد الان .. مجلس النواب يطالب الرئيس بهذه الاجراءات الحازمة والعاجلة لمنع كارثة تطال كل اليمنيين

الاول برس – متابعة خاصة:

رفع اعضاء في مجلس نواب الشرعية، رسالة إلى الرئيس هادي، تطالب باتخاذ اجراءات حازمة لمنع كارثة كبرى تطال جميع اليمنيين، جراء استمرار اخفاقات ادارة الملف الاقتصادي وفشل البنك المركزي في كبح انهيار العملة الوطنية.

لانهاء فشل البنك المركزي في عدن، وتسبب ادارته في انهيار قيمة العملة اليمنية وتجاوز سعر الدولار 1000 ريال يمني.

وأفادت مصادر إعلامية بأن “أعضاء من البرلمان قالوا في رسالة الى الرئيس هادي إن الإخفاقات الحكومية في إدارة جميع الملفات الوطنية وعلى رأسها الملف الاقتصادي نتج عنه تدهور سريع ومروع في قيمة العملة الوطنية”.

موضحين في رسالتهم أن تدهور قيمة العملة الوطنية وصل مرحة خطيرة “حتى تجاوز سعر الدولار الواحد عتبة الالف ريال خلال هذا الشهر، وتسبب في تفاقم معاناة المواطنين في جميع مناحي الحياة المعيشية والصحية والتعليمية”.

وأضافت المصادر: إن “النواب طالبوا بإقالة جميع قيادات البنك المركزي الحالية وبشكل عاجل واستبدالها بقيادات من ذوي الكفاءة والتخصص المشهود لهم بالنزاهة لإيقاف هذه الكارثة الاقتصادية المتصلة بحياة المواطن ومعيشته اليومية”.

وتابعت: “شدد اعضاء مجلس على ضرورة إلزام جميع المحافظين وبشكل حازم بتوريد جميع موارد الدولة المركزية والمحلية إلى حساب الحكومة العام طرف البنك المركزي وتشغيل جميع المنشآت النفطية والغازية واستئناف التصدير”.

منوهة بأن النواب طالبوا بتوجيه رئيس الحكومة إلزام جميع المنافذ الجمركية في مناطق سيطرة الشرعية بتحصيل الرسوم والضرائب على جميع السلع المستوردة وتحصيل الضرائب المركزية والمحلية المستحقة والمتأخرة للدولة لدى جميع القطاعات”.

وذكرت أن اعضاء مجلس النواب في المقابل، شددوا في رسالتهم المرفوعة إلى الرئيس هادي على “ضرورة توجيه الحكومة للقيام بالإجراءات الكفيلة بترشيد الإنفاق العام وصرف جميع النفقات طبقًا لقانون ربط الموازنة والقوانين النافذة”.

وأشارت المصادر الاعلامية، أن اعضاء مجلس النواب الموقعين على الرسالة أكدوا أن “هذه الخطوات المقترحة هي نقاط عاجلة وملحة التنفيذ لإنقاذ قيمة العملة والاقتصاد الوطني من الانهيار التام، وعواقبه الكارثية على جميع اليمنيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى