أخبار اليمن

ورد للتو .. مصلحة الجوازات تضع رئيس مجلس النواب ونجله في مأزق محرج يثير جدلا واسعا (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

وقعت مصلحة الهجرة والجوازات في خطأ مهني، وضع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ونجله حسام، في مأزق حرج، اثار جدلا واسعا، وموجة تندر وسخرية، وانتقادات لاذعة ومتهكمة، بين اوساط اليمنيين.

وأثارت صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لجواز سفر حسام البركاني، نجل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، جدلا واسعا بين الناشطين اليمنيين، بسبب صفة نجل البركاني، المقيدة في خانة المهنة.

حسب صورة جواز السفر، فإن خانة المهنة لم يدون فيها طالب أو مهندس أو دكتور أو موظف حكومي بأي من وظائف السلك المدني أو العسكري أو الأمني،… إلخ صفات المهن، المعتمدة محليا واقليميا ودوليا.

وتظهر الصورة أنه جرى في خانة المهنة بجواز سفر حسام سلطان البركاني، كتابة “المهنة: نجل الأخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب”!. ما أثار تساؤلات الناشطين والسياسيين عن سبب الوقوع في ما وصفوه “فضيحة”.

تعليقات المراقبين والسياسيين والناشطين اليمنيين، اتفقت في التساؤل بمرارة وسخرية ايضا: “كيف تم تمرير هذه الفضيحة المجلجلة لوزارتي الخارجية والداخلية اليمنيتين، من الجهات الرسمية في مصلحة الجوازات؟”.

وذهب البعض إلى اقتناص الخطأ، وتجييره إلى ما سماه “وقوع الشرعية في اخطاء وفساد النظام السابق”. زاعمين أن “عائلية نظام علي عفاش، تضاعفت ممارساتها واتسعت اضعافا في النظام اللاحق توظيفا وامتيازات”.

يشار إلى تتابع موجات الجدل والانتقاد والاستنكار، التي تتصل برئيس مجلس النواب، الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، الشيخ سلطان البركاني واخرها مقطع فيديو له وهو يرقص في حفل فني عائلي، بعيد ميلاده.

 

زر الذهاب إلى الأعلى