فلكي دولي محذرا جميع اليمنيين : هذا ما سيحدث خلال العشرة أيام القادمة بجميع انحاء اليمن دون استثناء

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلق فلكي دولي متخصص في الفيزياء الفلكية، تحذيرات جادة لجميع اليمنيين، مما ستشهده جميع أنحاء اليمن خلال العشرة الأيام المقبلة، والتي وصفها بالعصيبة وقال أنها ستكون ماطرة وعاصفة.

وفَصَّل الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي، توقعات مركز الأرصاد الجوية، باستمرار هطول الأمطار الغزيرة تمتد لعشرة أيام قادمة، في جميع محافظات الجمهورية، على نحو يتجاوز المعدلات الطبيعية.

الشوافي أوضح في منشور على حائطه بموقع “فيس بوك” الاثنين: أنه من المتوقع خلال الثلاثة الأيام المقبلة حتى الاربعاء 28 يوليو 2021 إستمرار هطول الأمطار مع تراجع نسبي لكمية هطول الأمطار على مستوى اليمن”.

وقال: “بمعنى أن تشكل السحب والهطول للأمطار لا يغطي مساحات واسعة مقارنة بالأيام الماضية. الا أن التوقعات مستمرة لهطول الامطار المتفرقة والتي قد تصل الى الغزيرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة”.

مضيفا: “لذلك التنبيهات تعم كل المناطق دون استثناء. وقد يكون هذا التراجع ملحوظا أكثر في المناطق الشرقية. إلا أن التوقع لهطول أمطار متفرقة مستمر على بعض المناطق”. منوها بأن نشاط الامطار سيتجدد نهاية الاسبوع.

وتابع: “مع يومي الخميس/الجمعة 30 يوليو 2021 ولاسبوع لاحق فإن التوقعات. تشير إلى تجدد النشاط ويتوسع الهطول للامطار ليعم معظم المناطق اليمنية”. ما دعاه في المقابل إلى اطلاق تنبيهات وتحذيرات لجميع المواطنيين.

واختتم بلاغه قائلا: ”ندعو إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار المتوقعة وما قد يصاحبها من عواصف رعدية و رياح نشطة، وما تسببه من تدفق السيول وانخفاض الرؤية الأفقية ، كما ندعو لمتابعة المستجدات ونشرات الطقس”.

يشار إلى أن اليمن عموما، يشهد منذ اسبوع امطارا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، بفعل منخفض جوي، تسببت حتى الان في وفاة 13 مواطنا بينهم نساء، والحقت اضرارا مادية بالغة بالمنازل والمزارع والبنية التحتية، وبخاصة في المحافظات الشرقية.

تابعونا الآن على :