أخبار اليمن

خطير جدا .. طبيب يمني يحذر من كارثة وباء اصاب 4 ملايين خلال اسبوع ويقتل ثلث المصابين خلال ايام

الاول برس- متابعة خاصة:

أطلق طبيب يمني تحذيرا مدويا من كارثة وباء فاتك، أصاب خلال اسبوع واحد فقط اربعة ملايين ويقتل ثلثهم، ما يعني كارثة كبرى في حال امتد إلى اليمن في ظروف قطاعه الصحي المتردية، فالحصيلة ستكون ابادة الملايين خلال اقل من شهر.

وقال الدكتور جمال عبدالمغني، في منشور على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” السبت: ”إن العالم كله الآن يواجه الموجة الرابعة من فايروس كورونا، وكل المستجدات تقول أنها الأعنف من جميع سلالات الفايروس السابقة”.

مضيفا: إن الموجة الرابعة أقوى من سلالة المتحور الهندي. والشيء المخيف في هذه الموجة هو أن الأعراض تظهر خلال يومين الى ثلاثة أيام فقط من الإصابة بالفايروس”. منوها بمحصلة مرعبة خلال أسبوع فقط على انتشار الموجة.

وتابع: ”تخيلوا خلال أسبوع واحد فقط أصيب 4 مليون شخص حول العالم ، الأمر مخيف“. موضحا أن الموجة الرابعة متمركزة في إسرائيل ودول غرب آسيا، بينما تعيش حاليا ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية جحيما بسبب عدد الإصابات”.

مشيرا إلى أن “بريطانيا بدأت تلمح لموجة جديدة من فايروس كورونا يقضي على ثلث المصابين”. وقال: “بمعنى لو وجد ثلاثة أصيبوا بالفايروس فإن واحدا منهم يموت، يعني معدل الوفيات 35% وهذا رقم كبير جدا” حسب وصفه.

واختتم الطبيب عبدالمغني منشوره بالاشارة إلى الوضع في اليمن، قائلا: ”بالنسبة لليمن فإننا عند الموجة الأولى ولم تصل إلينا تحديثات الموجه الثانية ولا الثالثة” وفق تعبيره. رغم تسجيل ما يزيد عن تسعة آلاف اصابة حتى الان.

زر الذهاب إلى الأعلى