أخبار اليمن

مباشر الان .. الريال اليمني يشهد تحسنا يتجاوز التوقعات ويدهش الجميع (اخر تحديثات اسعار الصرف)

الاول برس – خاص:

واصل الريال اليمني التعافي لليوم الثالث على التوالي، حيث سجل تحسناً ملحوظاً أمام سلة العملات الأجنبية في تداولات، في العاصمة المؤقتة عدن، ومناطق سيطرة الحكومة الشرعية، في مقابل استقراره بصنعاء.

جاء هذا التحسن النسبي، متأثرا باجراءات البنك المركزي إجراءات لمعالجة التشوهات في سعر الصرف، بينها ضخ كمية من الطبعة النقدية الجديدة لفئة 1000 ريال القديمة، وتثبيت سعر الريال السعودي.

وتراجعت قيمة الدولار في تداولات اليوم الى 989 ريال للبيع بعد ان سجلت الاسبوع الماضي 1030 ريالا، فيما سجل الريال السعودي 260 ريال للبيع و259 للشراء في شركات ومحلات الصرافة بعدن.

يأتي هذا التحسن من حيث ثبات سعر الريال امام العملات الأجنبية، بعد يومين من إعلان البنك المركزي ضخ كمية من الطبعة النقدية الجديدة لفئة 1000 ريال القديمة للسوق، والغاء عمولات التحويل بين عدن وصنعاء.

وكان الدولار الامريكي وصل في تعاملات الأسبوع الماضي إلى نحو 1030 ريالا لكل دولار في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وتفاوتت الأسعار من محافظة لأخرى بنسب بسيطة، في سابقة تاريخية.

في المقابل، حافظ الدولار على استقراره في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين، مقابل 600 ريال يمني للبيع و597 للشراء مع تفاوت في الصرف لا يزيد عن عشرة ريالات بين مدينة وأخرى خاصة في المناطق الريفية.

وفي ما يلي اسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية، في كل من العاصمة المؤقتة عدن والعاصمة صنعاء:

** اسعار صرف الريال اليمني امام العملات الاجنبية في عدن:

 

الدولار الامريكي:

 

بيع = 989

 

 

شراء = 980

 

 

الريال السعودي:

 

بيع= 259

 

شراء= 258

 

 

** اسعار صرف الريال اليمني امام العملات الاجنبية في صنعاء:

 

الدولار الامريكي:

 

بيع = 600

 

شراء = 598

 

 

الريال السعودي:

 

بيع = 158

 

شراء = 157

 

زر الذهاب إلى الأعلى