أخبار اليمن

رسميا .. جماعة الحوثي تعلق على اساءة مسلسل “رشاش” لليمنيين ونساء اليمن بهذا الرد (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

سجلت جماعة الحوثي الانقلابية، أول تعليق رسمي لها، على الاساءة التي تضمنها المسلسل السعودي “رشاش” المعروض على قناة MBC1 لليمنيين، بعد تعرضه للمرأة اليمنية بالإساءة والتجريح وتقديم نساء اليمن على أنهن وسيلة للوناسة والدعارة بالدراهم”؛ بأن “الدراما تعكس حالة النظام لأي دولة”.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ التابعة للحوثيين في صنعاء، عن وزير الاعلام وناطق حكومة الحوثيين غير المعترف بها، ضيف الله الشامي، أن المسلسل السعودي يأتي في “إطار ما اسماها الحرب العدوانية الشاملة على الشعب اليمني التي تستهدف هويته الإيمانية وحضارته الضاربة في أعماق التاريخ”. حسب وصفه.

مضيفا في تصريح أدلى به الاربعاء: إن “ما تضمنه مسلسل رشاش الذي بثته قناة أم بي سي، من إساءة لليمنيين واستفزاز لمشاعرهم، يعبر عن حالة السقوط الأخلاقي والقيمي والإفلاس الثقافي والديني للنظام السعودي الذي يسمح بإنتاج وبث مثل هذه الأعمال الهابطة والمسيئة” حد قوله.

وتابع: “هذا ليس بغريب على النظام السعودي في ظل حالة الانحلال الأخلاقي والاجتماعي والانسلاخ من الهوية العربية والإسلامية، من خلال ما تقوم به هيئة الترفيه من توسع في افتتاح الملاهي والنوادي المشجعة على الاختلاط في مقابل منع المسلمين من أداء فريضة الحج” حسب وصفه.

لكنه أعتبر في المقابل، أن “مثل هذا الاستهداف لن ينال من هوية أبناء الشعب اليمني التي ستظل الحصن الحصين في مواجهة الثقافات الغربية والدخيلة التي تتأثر بها بعض البلدان التي تحكمها الأنظمة العميلة في المنطقة”. وفق تعبيره. في اشارة لارتهان السعودية ودول الخليج لواشنطن.

وأشاد بردود فعل اليمنيين الغاضبة على نطاق واسع والمطالبة بالاعتذار ومحاسبة القائمين على المسلسل. بقوله: “الحملات المنددة بهذا المسلسل الهابط على مستوى واسع من قبل الناشطين والمثقفين في المنطقة والتي تؤكد وجود صحوة في مواجهة الأفكار الهدامة على المجتمعات العربية.”

مهيباً بمن وصفهم “الأحرار في نجد والحجاز بأن يكون لهم موقف تجاه مثل هذه الأعمال المسيئة باعتبار أن الإساءة للمجتمع اليمني هي إساءة لنجد والحجاز وكل المجتمعات العربية”. حسب قوله. في اشارة إلى إساءة المسلسل للقبائل اليمنية والعربية بمنطقة الحجاز، بتصويرهم مهربين وقطاع طرق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى