أخبار اليمن

ورد الان .. مليشيا الحوثي تخير المستشفيات الخاصة في مناطق سيطرتها بين هذا الاجراء والاغلاق (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

خيرت مليشيا الحوثي الانقلابية المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها بين الالتزام بتعميم اصدرته أو الاغلاق وامهلتها للاختيار ثلاثة ايام.

وأصدرت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الحوثيين غير المعترف بها تعميما للمستشفيات غير الملتزمة بالتسعيرة المحددة للخدمات التشخيصية، حذرها من إغلاق الأقسام التشخيصية خلال 3 أيام.

التعميم التحذيري اكده وزير صحة الحوثيين، طه المتوكل في لقاء موسع عقده مع اتحاد وإدارات المستشفيات الخاصة في مناطق سيطرة الحوثيين حول تسعيرة الخدمات والتوسع في التخصصات وتقييم العام 2021م.

وقال القيادي الحوثي طه المتوكل: “نحن بصدد إنزال تسعير أقسام الجراحة والنساء والولادة، وأي تجاوز سيواجه المستشفى إغلاق جزئي”. مردفا: نحضر لإجراء تقييم أداء للحد من الاخطاء الطبية”. وفق تعبيره.

مضيفا: لا يمكن إعفاء إدارات المستشفيات عن مسئوليتها أمام ارتفاع الأخطاء الطبية. وأردف: “الوضع بات غير مقبول”. منوها بأنه “سيتم إجراء تقييم أداء يتناول تعامل وصحة اجراءات المستشفى تجاه المريض وبهدف الحد من الاخطاء الطبية”.

ودعا اللقاء الموسع جميع المستشفيات الخاصة إلى ما سماه “الاضطلاع بدورها الانساني ومسؤولياتها المجتمعية تجاه المواطنين المتضررين من الحرب عبر منح طبية مجودة ومجانية”. ما يضيف التزامات جديدة للمستشفيات والمستوصفات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى