أخبار اليمن

ورد للتو .. اول تصريح للسفير البريطاني الجديد يعلن ثلاث مكونات جديدة في صدارة اولوياته و”يجب اشراكها”

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن سفير المملكة المتحدة البريطانية الجديد لدى اليمن، عن ثلاثة مكونات يمنية جديدة قال في اول تصريح صحافي له أنه يجب اشراكها وستكون في صدارة اولوياته، بجانب الاطراف السياسية، وسعيه في دعم اليمنيين لإيجاد تسوية سياسية دائمة توقف الصراع في البلاد.

وقال السفير البريطاني الجديد لدى اليمن “ريتشارد أوبنهايم”، في أول تصريح له مسجل، عقب ساعات من تسليم أوراق اعتماده رسمياً لوزير الخارجية اليمنية: “هدفي مساعدة اليمنيين للحصول على السلام الدائم وانهاء الصراع.

وتابع: إن الصراع تسبب في معاناة شديد لملايين من اليمنيين وأدى إلى خسائر كبيرة في الارواح. وسوف أعمل عن قرب مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة والآخرين في المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف”. حسب تعبيره.

موضحا: إن “لديه خبرة واسعة في قضايا الشرق الأوسط”. وأنه سيعمل “مع زملاء يمنيين من كل الأطياف السياسية ومن المنظمات غير الحكومية، واطراف يجب اشراكها، بهدف الاستماع لوجهات النظر المختلفة”. حد وصفه.

وأكد السفير البريطاني، خلال تسليم أوراق اعتماده، لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك “استمرار مساعي بلاده لإحلال السلام في اليمن ووقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه”.

مضيفا: إنه من أجل “الوصول إلى تسوية دائمة يجب أن تشترك كل الأطراف، وليس فقط المتورطون في الصراع”. لافتاً إلى أن من بين الأطراف التي يجب إشراكها “الجماعات التي لديهم اهتمام بالسلام والنساء والشباب والمجتمع المدني”.

وخلف السفير ريتشارد اوبنهايم، سلفه السفير مايكل آرون، الذي عمل خلال الفترة (2017-2021م) سفيرا لدى اليمن، مقيم في الرياض، وعُرف بتصادمه المتخفف من الدبلوماسية، مع الحوثيين وانفراده بوصفهم “مليشيات احتلال”.

زر الذهاب إلى الأعلى