أخبار اليمن

ورد الان .. تعميم حوثي جديد يستهدف مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت جماعة الحوثي الانقلابية تعميما جديدا وملزما، يستهدف نحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، بإجراء جديد اعتبارا من اليوم الاثنين، قضى بتأجيزهم عن العمل بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الخاضعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، تعميما لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط، يتضمن قرارا يخص ذكرى الهجرة النبوية، ويعلن اليوم الاثنين اجازة رسمية بالمناسبة.

وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين نقلت عن تعميم الخدمة المدنية التابعة لجماعة الحوثي، أن “يوم الاثنين المقبل (اليوم) 1 محرم 1443هـ الموافق 9 أغسطس 2021م إجازة رسمية لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط”.

وأرجعت قرار اعلان يوم الاثنين إجازة رسمية لجميع الموظفين لأول مرة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، بعد الغاء الاجازة بالمناسبة منذ سنوات، إلى أنه صدر “استناداً إلى القانون رقم 2 لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطل الرسمية”.

يشار إلى أن الحسابات الفلكية لعدد من مراكز الرصد والبحث في شؤون الفلك، تفيد بأن “غرة شهر محرم لعام 1443 هـ، وبداية العام الهجرى الجديد فلكياً ستكون يوم الإثنين الموافق 9 اغسطس 2021م في معظم الدول العربية والإسلامية ومن بينها اليمن”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى