أخبار اليمن

عاجل .. تفاصيل جديدة وأول فيديو بشأن مجزرة مقتل واصابة 30 امرأة في حفل زفاف جنوبي صنعاء (فيديو)

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر محلية في محافظة ذمار، جنوبي العاصمة صنعاء، تفاصيل جديدة عن المجزرة الدامية التي شهدتها احدى قرى ميفعة عنس، مساء الاربعاء، وسقطت فيها نحو 30 امرأة ما بين قتيلة وجريحة.

وأفاد الاعلامي علي الورقي، في مقطع فيديو بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأن حادث حفل زفاف النساء بقرية الاقمر في عنس، نجم عن انهيار جدران السطح وليس صاعقة رعدية.

موضحا أن “قرية الاقمر في عنس استضافت عرس نساء وكن مجتمعات بعد العصر في سطح منزل وفيه سترة ومغطى بالشراع او كما تسمى الطرابيل، وأدى امتلاء الطرابيل بمياه الامطار لسحب الجدران على النساء”.

وأضاف: “توفيت امراة عمرها 35 سنة وصبية عمرها 15 سنة، وتم اسعاف 20 مصابة الى مدينة ذمار، وعادت 10 منهن للقرية بعد تلقي الاسعافات، وبقيت 10 نساء موزعات على مستشفيات دار الشفاء وذمار العام وطيبة”.

منوها بأنه قام مع مراسل قناة الساحات بزيارة للمصابات إلى المستشفى. وقال :” “أخذنا المعلومات من مصادرها سواء من اعيان قرية الاقمر أو مدير مكتب الصحة بميفعة عنس الذي حضر بعد وصولنا الى المستشفى”.

وتابع: “ما نشرناه سابقا جاءت لنا الاخبار من المناطق نفسها لأن اغلب الناس هناك شاكك ما بين انها عاصفة وأنه الماء بسبب ان المطر كان غزير مصحوب بصواعق لم تسبق لها مثيل منذ سنوات”. حد تأكيده.

وتداول نشاطون على نطاق واسع بمواقع ووسائط التواصل الاجتماعي، انباء عن “مقتل 3 نساء واصابة 34 امرأة اخرى جراء صاعقة رعدية ضربت حفل زفاف في احدى قرى ميفعة عنس بمحافظة ذمار، مساء الاربعاء”.

لكن تصريح الاعلامي علي الورقي، لا ينفي ما ذكرته مصادر طبية عن “اصابة ثلاث نساء بحروق خطيرة جراء ضرب صاعقة رعدية منزلهم في قرية مرام بعزلة اسيل ميفعة عنس. حسب ما نقلت وسائل اعلام محلية.

يشار إلى أن اليمن يشهد منذ اكثر من اسبوعين امطار متفاوتة بين متوسطة وغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة، بفعل منخفض جوي ضرب البلاد بالتزامن مع اول ايام عيد الاضحى، وسقط مواطنون بحوادث صواعق رعدية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى