أخبار اليمن

شاهد .. شاب يمني ينجح في صناعة أول سيارة محلية تتسلق الجبال بعد ابتكاره دراجة تعمل بلا وقود (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

نجح شاب يمني مولع بالابتكارات والاختراعات، في صناعة اول سيارة محلية تستطيع تسلق الطرقات الجبلية الوعرة، من مواد بتمكن شاب يمني، ودون مساعدة من أي جهة محلية أو خارجية.

وتمكن الشاب اليمني المبدع، وجدي العمودي، في مديرية احور بمحافظة ابين، من استكمال تصنيع أول سيارة محلية، وتجربة قيادتها بنجاح في تضاريس وطرق وعرة، ليثير دهشة واعجاب الاهالي.

يعمل العمودي في مجال الاختراعات منذ سنوات عدة، ورغم شحة امكانياته وظروفه الصعبة، إلا أنه تمكن من إنجاز عدة ابتكارات مذهلة، منها جهاز بث إذاعي على مسافة كيلومتر من المنطقة التي يسكنها.

كما اخترع وجدي العمودي جهاز انذار لمالكي القوارب في حالات السرقة، وأجهزة انذار لمالكي المحال التجارية وغيرها من الاختراعات التي أشاد بها اهالي محافظة ابين وعدد من المحافظات المجاورة.

وابتكر وجدي في وقت سابق دراجة تعمل على الكهرباء (دون وقود)، كما قام بشغيل ماطور (مولد كهرباء) بالماء لمدة 5 دقائق، إلا أن شحة الإمكانيات اعاقة استكمال إنجاز ابتكاره في هذه الجانب.

يشار إلى أن وجدي العمودي، في مسابقة رئيس الجمهورية للشباب باختراع جهاز اتصال سلكي ولاسلكي بين قريتين بمديرية احور، وحاز المركز الأول على مستوى محافظة أبين، ويأمل من الجهات المعنية دعمه لترى افكار ابتكارات عدة النور.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى