أخبار اليمن

ورد للتو .. المنطقة الثالثة توضح بشأن القصف الصاروخي الحوثي على مارب ومحصلته وصحة وزير الدفاع

الاول برس – خاص:

أوضحت المنطقة العسكرية الثالثة للجيش الوطني بشأن قصف مليشيا الحوثي الانقلابية مارب بصاروخ باليستي منتصف ليل الاربعاء، ومحصلته التي خلفها ماديا وبشريا، وما يتعلق بصحة وزير الدفاع اللواء الركن محمد المقدشي.

وأفادت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة بأن “لا صحة للانباء التي تتحدث عن استشهاد وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها، اللواء الركن محمد علي المقدشي في الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحوثيون على مدينه مارب”.

موضحة أن “وزير الدفاع محمد علي المقدشي في صحة جيدة، ولم يطله القصف الصاروخي الحوثي، الذي استهدف مديرية الجوبة بمحافظة مارب منتصف ليل الاربعاء، مستهدفا اجتماعا عسكريا لقيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية”.

وذكرت المصادر العسكرية في المنطقة الثالثة، أن “الهجوم الصاروخي لمليشيا الحوثي استهدف اجتماعا لقيادات الجيش في معسكر الخشيناء بالقرب من مدينة مارب، وخلف أضرارا مادية في المعسكر لكنه لم يسفر عن سقوط خسائر بشرية”.

يأتي ايضاح المنطقة العسكرية الثالثة، عقب تداول وسائل اعلام ومواقع اخبارية انباء عن استشهاد وزير الدفاع المقدشي وعدد من قيادات الجيش بهجوم صاروخي حوثي استهدف اجتماعا لهم، وما اشيع عن هروع سيارات الاسعاف لمعسكر الخشيناء.

لكن توقيت تنفيذ الهجوم الصاروخي، واستهدافه معسكر الخيشيناء، بنظر مراقبين “يشي بتوغل العناصر المندسة في مارب وصفوف الجيش الوطني التابعة للنظام السابق والموالية للامارات، ورفعها المعلومات والاحداثيات أولا فأول للحوثيين، ما يوجب اليقظة”.

ولم تعلن مليشيا الحوثي الانقلابية أو ناطقها العسكري يحيى سريع، حتى لحظة كتابة هذا الخبر، تبنيها الهجوم الصاروخي الجديد على مارب، بخلاف عادتها في التباهي بقصف واستهداف قوات الجيش الوطني والتحالف ومعسكراتها في مارب وغيرها من الجبهات.

يشار إلى أن وزير الدفاع اللواء الركن محمد علي المقدشي، كان عاد يوم امس إلى مارب قادما من المملكة العربية السعودية عقب تكريمه من قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بعدد من الدروع والاوسمة، تقديرا لجهوده المتميزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى