أخبار اليمن

ورد الان .. العاصمة صنعاء تشهد استنفارا واسعا يستهدف هذين المربعين تحديدا لهذا السبب (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

تشهد العاصمة صنعاء، استنفارا واسعا، يتركز بصورة اكبر في وسط العاصمة وجنوبها، بفعل تواصل تنفيذ مقررات ما سماه اجتماع لقيادات جماعة الحوثي في مديرية الوحدة “مصفوفة تنفيذية للخطة المرورية”.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين أن “الاجتماع ضم، السبت الماضي، وكيل الأمانة علي اللاحجي ومدراء المديرية صالح الميسري والنظافة ابراهيم الصرابي والنقل محمد الشهاري والشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي”.

موضحة أن “الاجتماع أقر آلية تنفيذ مصفوفة تنفيذية لخطة مرورية للحد من الاختناقات وتسهيل حركة السير في الشوارع والتقاطعات الرئيسية، وبدء الخطوات العملية اعتباراً من غد الأحد بمشاركة مكاتب المرور والأشغال والنقل والأمن والنظافة”.

ولفتت الوكالة إلى أن الخطة “تتضمن تنفيذ حملة ميدانية لإزالة المخالفات والمظاهر العشوائية التي تتسبب بإعاقة حركة السير في شوارع الزبيري وحدة، وكذا تنظيم خطوط السير وضبط الشارع العام والوقوف العشوائي للسيارات وتشغيل الإشارات الضوئية”.

منوهة بأن الاجتماع “أقر أيضا، بحضور هيئة المجلس المحلي لمديرية الوحدة، ومدراء مناطق الامن والمرور والاشغال والنظافة، تنفيذ حملة توعية بأهمية الحفاظ على نظافة الشوارع والأسواق والأحياء والالتزام بإرشادات وضوابط النظافة”.

وشرعت سلطات جماعة الحوثي الانقلابية منذ الاحد الفائت في تنفيذ المصفوفة التنفيذية للخطة، باغلاق اسواق لبيع القات في مديرية الوحدة وعدد من البسطات، بدعوى تسببها في تعطيل حركة السير وازدحام المرور.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى