أخبار اليمن

ورد الان .. حقوقويون تطالب محور تعز بالتحقيق في واقعة الاعتداء على المعاقة حركيا نجيبة عقلان (صور)

الاول برس – خاص:

طالبت منظمات مدنية وحقوقيون السلطة المحلية في محافظة تعز وقيادة الجيش الوطني بمحور تعز، بتحقيق عاجل في واقعة اقتحام جنود منزل طالبة كلية الإعلام المعاقة حركيا، نجيبة علي عقلان، والاعتداء عليها.

وسردت الطالبة نجيبة في تسجيل صوتي وفيديو مصور لها، تفاصيل الاعتداء الذي تعرضت له من “ثلاثة جنود بزي مدني يتبعون اللواء 22 ميكا، اقتحموا شقتها مساء الأحد، في منطقة الكمب، بمدينة تعز”. حسب قولها.

موضحة أن “الجنود اقتحموا شقتها الكائنة في منطقة الكمب، شمالي المدينة، بذريعة أنها تقدم إحداثيات لمليشيا الحوثي الانقلابية، مستغلين لحظات غياب زوجها عن الشقة، وحاولوا مصادرة جهاز الكمبيوتر المحمول وهاتفها”.

وأضافت: “كما داس أحد الجنود على إحدى يديها أثناء محاولتها منعهم نهب أجهزتها (اللابتوب والهاتف المحمولين) وقبل أن تصرخ طالبة النجدة من الجيران”. منوهة بأن “هذا الاعتداء ليس الاول وسبقه تهديدات من جنود محور تعز”.

الطالبة كشفت في التسجيل الصوتي بأنها “ظلت تتعرض لمضايقات طوال الأشهر الماضية اثناء دخولها وخروجها من الشقة، ووصلت المضايقات حد قذفها في شرفها من قبل الجنود واتهامها بممارسة الدعارة”. حسب قولها.

مشيرة إلى أنها “أصيبت بحالة نفسية جراء هذه المضايقات والتحرش اللفظي من جنود المحور”. حسب تعبيرها. وأن “تلفيق تهمة تزويد مليشيا الحوثي بالإحداثيات، كذريعة للاعتداء عليها والضغط على أسرتها لترك العمارة”.

وتقطن نجيبة المعاقة حركيا وزوجها في شقة بعمارة في حي الكمب، منحها لهم مالك العمارة، ليقوموا بحراسة العمارة، لمنع اي مقتحمين لها، كما يحصل لكثير من العمارات التي يغادر سكانها، وهددها المقتحمون باخراجها من العمارة بالقوة”.

حسب مصادر محلية في مدينة تعز، فإن “بعض العمارات خصوصا الواقعة في الجزء الشرقي من حي الكمب، فارغة من السكان لوقوعها على خط التماس مع مناطق سيطرة الحوثيين، واقتحمها عسكريون، وحولوها إلى مساكن خاصة بهم”.

يشار إلى أن المعاقة نجيبة طالبة في قسم الاعلام بجامعة العطاء، وتتنقل بين سكنها والجامعة على عربة بمساعدة زوجها، ويقع سكنها بحي الكمب بمديرية صالة، إلى الغرب من قصر الشعب، حيث اغلب العمارات فارغة لوقوعها بالقرب من منطقة التماس.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى