أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يكشفون مصدر الانفجار العنيف الذي هز شمال العاصمة ليلا ومحصلة ضحاياه (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت جماعة الحوثي الانقلابية عن مصدر الانفجار العنيف الذي هز شمال العاصمة صنعاء منتصف ليل الاربعاء، وسُمع دويه في جميع انحاء الجهة الشمالية للمدينة، وأفزع ملايين المواطنيين القاطنين فيها.

ونقلت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، عن مصادر امنية، أن “امرأة اصيبت بجروح نتيجة إنفجار لغم من مخلفات مرتزقة العدوان (قوات الجيش الوطني) في مديرية نهم شمالي العاصمة صنعاء”.

مشيرة إلى أنه “في وقت متأخر ليل الأربعاء، دوى انفجار لغم في مزرعة بقرية الحول عيال غفير في مديرية نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، أسفر عن إصابة امرأة بجروح نقلت على إثرها للمستشفى”.

من جهته، نشر البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، التابع للحوثيين في صنعاء، صوراً لآثار ما سماه “قنابل عنقودية محرمة دولياً قصفت بها قوى العدوان مديرية نهم، وألحقت الضرر بكل مقومات الحياة فيها”.

وأعلن البرنامج، الخميس، أن “القنابل العنقودية تسببت بسقوط عشرات الضحايا في نهم والجوف وصعدة خلال شهر أغسطس المنصرم فقط”. لافتا إلى تضرر الآبار ومشاريع المياه والمزارع والمراعي في المديرية”.

زاعما أنه “لا يكاد يمر يوم واحد دون تسجيل ضحايا من المواطنين إثر القنابل العنقودية التي ألقاها طيران العدوان (التحالف العربي) في وقت سابق على عدد من المناطق المأهولة بالسكان المدنيين في اليمن”.

وأشار البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، إلى أنه تم تسجيل حوالي 20 ضحية في نهم والجوف وصعدة خلال أغسطس 2021م فقط. حسب ما نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطات جماعة الحوثي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى