أخبار اليمن

ورد الان .. قيادي سياسي جنوبي يكشف السبب الفعلي وراء اعتقال مليشيا “الانتقالي” العميد الزامكي

الاول برس – خاص:

كشف قيادي سياسي جنوبي عن السبب الحقيقي وراء اعتقال مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، قائد قوات الامن الخاصة في عدن ومحافظات لحج وابين والضالع، موضحا ان استفزازات المليشيا للعميد الزامكي لاحتكاك معه في مطار عدن مجرد تحرش لتسويغ الاعتقال.

وأرجع القيادي في “المقاومة الجنوبية” والناشط السياسي عادل الحسني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إعتقال قائد القوات الخاصة سليمان الزامكي من قبل مليشيات الانتقالي الإماراتي في عدن؛ إلى رفضه الاعتراف بسلطة “المجلس الانتقالي” والانقلاب على الشرعية والحكومة ممثلة بوزارة الداخلية.

الحسني قال: “لا زال الزامكي معتقلا وطلب منه عيدروس الزبيدي الاعتراف بالمجلس الانتقالي أو الخروج من عدن؛ ولكن سليمان ولد في عدن منذ ٤٥ سنة ولن يخرج منها؛ وسيعلم الزبيدي من هم شباب خور مكسر خلال الساعات القادمة”. مردفا في تغريدة اخرى: “عدن تنتصر، بوناصر سليمان الزامكي”.

وعلق القيادي السياسي الجنوبي، عادل الحسني، على صور الاحتجاجات الشعبية التي خرجت منذ منتصف ليل الخميس، وقطعت شوارع مديرية المعلا، قائلا: “لن يتم السماح لطقم من مليشيات الانتقالي الإماراتي العبور حتى يتم إطلاق سراح القائد سليمان الزامكي.. وسيتبعها المنصورة وكل المديريات”.

إلى ذلك، وجه وزير الداخلية في الحكومة الشرعية اللواء الركن ابراهيم حيدان بـ “سرعة الافراج عن قائد قوات الامن الخاصة في عدن ومحافظات لحج وابين والضالع”. معبرا عن ادانته الممارسات الاستفزازية التي يقدم عليها مسلحو ما يسمى المجلس الانتقالي، وتهديدها الامن والسكينة العامة واتفاق الرياض.

وفي اول تعليق لها، أدان قادة وضباط وصف ضباط وجنود قوات الأمن الخاصة في عدن ولحج وابين والضالع، ليل الخميس، اعتقال مليشيا “المجلس الانتقالي” القائد العميد سليمان الزامكي قائد قوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع، ووصفته بأنه شاهد على “الاستعلاء المناطقي والعنصري”.

مضيفة في بيان صادر عنها ليل الخميس: إن استهداف القائد سليمان الزامكي واعتقاله من مطار عدن الدولي، عمل مُدان ونستنكره بأشد عبارات الاستنكار والادانة، ونُحمل قيادة المجلس الانتقالي المسؤلية الكاملة عن هذه الواقعة التي تعبر عن مدى الاستقواء والاستعلاء المناطقي والعنصري المقيت”.

وتابعت قيادة قوات الامن الخاصة في عدن: إن المجلس الانتقالي بالاستعلاء المناطقي والعنصري “يواصل فيه ضرب الخصوم وانتهاك حقوق المواطنة بالانتقام وتصفية الحسابات حسب الانتماءات المناطقية الذي استعاد الإنتقالي إنتاجها بالعودة إلى صراعات الماضي في جنوب اليمن السابق”.

قيادة القوات الخاصة في بيانها المذيل باسم رئيس اركانها العميد الركن محمد طالب الطوسلي؛ طالبت قيادة المجلس الانتقالي بـ “سرعة الإفراج عن العميد سليمان الزامكي قائد قوات الأمن الخاصة في عدن ورد اعتباره وتحميلها المسؤلية الكاملة عمَّا يتعرض له وما لحق فيه اضرار معنوية وغيرها”.

ودعت “قيادة الوطن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الداخلية اللواء الركن ابرهيم حيدان إلى التوجيه بالتحقيق في جريمة اعتقال القائد الزامكي ومعاقبة تلك الجهات التي سمحت لنفسها بارتكاب هذا الفعل الخارج عن النظام والقانون”.

يشار إلى أن مليشيا “الحزام الامني” التابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، اعتقلت قائد قوات الامن الخاصة في عدن ومحافظات لحج وابين والضالع، العميد سليمان الزامكي، إثر استفزازه عبر منعه من دخول مطار عدن الدولي بسلاحه الشخصي، الاربعاء الفائت.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى