أخبار اليمن

ورد للتو .. بيان عسكري لمليشيا الحوثي يجاهر بتفاصيل هجومها على السعودية ويتوعدها بالتالي

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية بيانا عسكريا، يتضمن التباهي بقصف منشآت شركة ارامكو السعودية، وتفاصيل المواقع المستهدفة بهجومها الجوي الواسع الذي نفذته على السعودية منتصف ليل السبت، بطائرات مفخخة بلا طيار وصواريخ باليستية.

وأعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، مساء الاحد، عمّا سماه “عملية توازن الردع السابعة”، كاشفا في بيان متلفز عن “استهداف منشآت أرامكو السعودية في اربع مناطق مختلفة”.

القيادي الحوثي، يحيى سريع، قال في بيانه : ان قواتهم “استهدفت منشآت لشركة أرامكو في جدة وجيزان ونجران بخمسة صواريخ باليستية من نوع ‘ذو الفقار‘ وطائرتين مسيرتين من نوع ‘صماد 3‘”.

مضيفا: إن قواتهم “استهدفت في الوقت نفسه ضمن العملية الهجومية الواسعة “منشآت لشركة ارامكو النفطية في رأس التنورة في الدمام بـ 8 طائرت مسيرات من نوع صماد3، وصاروخ باليستي من نوع بدر”.

وتابع: “إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تحذرُ العدوَّ السعوديَّ من عواقبِ استمرارهِ في العدوانِ على بلدِنا العزيزِ وشعبِنا الصامد المجاهد. وتؤكدُ حقَّها المشروعَ في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ”.

معللا الهجمات بأنها تأتي “دفاعاً عن بلدِنا العزيز وشعبِنا العظيم حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصار” حسب تعبيره، ومتوعدا بأن قواتهم “ماضيةٌ في معركتِها حتى تحريرِ كافةِ أراضي الجمهوريةِ وتحقيقِ الحريةِ والاستقلال”.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية، فجر الأحد، اعتراض وتدمير ثلاث طائرات حوثية مسيرة وثلاثة صواريخ باليستية أطلقت صوب المملكة، في حين اكد ناشطون سعوديون دوي انفجارات وتساقط صواريخ.

موضحة في بيان صادر عن المتحدث العسكري للوزارة تركي المالكي أن” طفلين أصيبا وتضرر 14 منزلا أثناء اعتراض وتدمير صاروخ باليستي حوثي في الدمام” في اشارة إلى صواريخ باتريوت الدفاعية.

في المقابل، وثق سعوديون مشاهد مروعة لدوي انفجارات عنيفة هزت جنوب وشرق المملكة وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن والسعودية مقاطع فيديو قالوا إنه لانفجارات عنيفة بهجوم واسع.

وتداول نشطاء سعوديون -رغم حظر وتجريم ذلك بقانون صارم- على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قيل إنها لصواريخ أطلقها الحوثيون، ومقاطع مصورة قيل إنها لبقايا صواريخ تم اعتراضه بصواريخ باتريوت الدفاعية الجوية.

أظهرت المشاهد التي وثقها ناشطون من داخل مدن المملكة لحظة سقوط وانفجار صواريخ باليستية اطلقتها مليشيا الحوثي منتصف ليل السبت، وإصابتها لمواقع وأهداف وصفها ناشطون بأنها “حساسة وحيوية”.

وأكد سكان محليون في مدينة الدمام السعودية سماع دوي انفجارات عنيفة، هزّت المدينة. قبل أن يبث التلفزيون السعودي الحكومي خبرا عاجلا يؤكد تعرض المنطقة الشرقية لهجوم جوي بصاروخ باليستي اطلقه الحوثيون.

كما بثت وسائل اعلام سعودية وعربية اخبارا تفيد بأن مناطق في جنوب وشرق المملكة العربية السعودية تتعرض لقصف بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة المسيرة، مصدرها اليمن. في اشارة إلى مليشيا الحوثي.

يأتي الهجوم الحوثي الجديد، عقب ساعات على تعرض المملكة، السبت، لهجوم جوي بثلاث طائرات مفخخة بلا طيار، اعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية اعتراضها وتدميرها جنوبي المملكة.

والثلاثاء الفائت، نفذ الحوثيون هجوما جويا جديدا بطائرة مفخخة بلا طيار، على مطار ابها، خلف اضرارا مادية وتسبب في توقف حركة الملاحة الجوية في المطار، حسبما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

في الاثناء، تتوالى ادانات دول وحكومات الهجمات الحوثية على المملكة العربية السعودية، ودعواتها المجتمع الدولي لوضع حد لها، والضغط على جميع الاطراف باتجاه انهاء الحرب الدائرة في اليمن للعام السابع على التوالي.

وتقود المملكة العربية السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات ويحظى بدعم لوجستي امريكي وبريطاني، دعما لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر العام 2014.

في المقابل تنفذ جماعة الحوثي، هجمات جوية بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية أبرزها شركة ارامكو النفطية، العملاقة، ومنشآتها في مختلف ارجاء المملكة.

وكان بيان للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الاثنين 21 يونيو الفائت، أن “المليشيات الحوثية أطلقت 372 صاروخاً باليستياً، و659 طائرة من دون طيار، واستهدفوا البحرية بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود السعودية اليمنية”.

 

https://twitter.com/99Hussein_Alaa/status/1434231523750854661

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى