أخبار اليمن

مفاجأة كبرى .. سعر الريال يسجل تغيرا مذهلا للجميع أمام العملات الاجنبية (اخر تحديثات اسعار الصرف)

الاول برس – متابعة خاصة:

سجل الريال اليمني، تغيرا مذهلا لجميع المراقبين والمهتمين والمتعاملين بالعملات الاجنبية، في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، متأثرا بارتفاع الطلب وشح المعروض من العملات الاجنبية في السوق.

وأفادت كبرى شركات الصرافة وتحويل الاموال في عدن بأن سعر الريال سجل تراجعا جديدا أمام سلة العملات الاجنبية رغم الإجراءات الحكومية المعلنة مؤخراً وحصول اليمن على 665 مليون دولار من صندوق النقد الدولي.

موضحة أن “سعر الريال اليمني تراجع إلى 1050 ريالا مقابل الدولار الواحد سعر البيع و 1045 ريالا سعر الشراء، بينما تراجع سعر الريال اليمني إلى 281 ريالا مقابل الريال السعودي سعر البيع و278 ريالا سعر الشراء”.

وفي مناطق سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، حافظ الريال على استقرار سعره في سوق الصرافة عند 601 ريالا يمنيا لبيع كل دولار، و599 ريالا للشراء فيما ظل الريال السعودي مستقرا عند 158 ريالا للبيع والشراء مع فارق بسيط.

يأتي الانهيار الجديد للريال بعد أن سجل تحسناً ملحوظاً نهاية الاسبوع الماضي، عقب إعلان صندوق النقد الدولي حصول اليمن على 665 مليون دولار من حقوق السحب الخاص (قروض). لكنه سرعان ما تراجع مجدداً.

وأرجع اقتصاديون استمرار تراجع قيمة الريال اليمني إلى “تباطؤ الحكومة في اتخاذ إجراءات سريعة للاستفادة من مبلغ قرض صندوق النقد الدولي لتحقيق استقرار العملة الوطنية، وتأخر تنفيذ المعالجات الاقتصادية الشاملة”.

يشار إلى أن البنك المركزي اليمني في عدن أعلن الشهر الماضي عن إجراءات مالية لمعالجة التشوهات في صرف العملة الوطنية في مناطق سيطرة الجماعة وسيطرة الحكومة وإنهاء فارق سعر الصرف المنعكسة بدورها على فارق سعر التحويل. لكن الاجراءات لم تحقق اي نتيجة ايجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى