أخبار اليمن

كما ورد .. الحوثيون يعلنون عن تدشين خدمة انترنت جديدة بهذه السرعة العالية وهذه التعرفة الجديدة

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية عن تدشين خدمة انترنت جديدة عبر الالياف الضوئية إلى المنازل، بسرعة عالية وتعرفة جديدة، حسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية سبأ الخاضعة لسلطة الجماعة في العاصمة صنعاء.

وقالت الوكالة إن “وزير الاتصالات (بحكومة الحوثيين غير المعترف بها) ونائبه رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاتصالات، دشنا المرحلة الأولى من المشروع الإستراتيجي لخدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية للمنازل ” FTTH “.

مضيفة: إن “المشروع يأتي ضمن توجه الوزارة لمواكبة كل جديد في عالم تكنولوجيا الاتصالات، وسيرفع من مستوى اليمن في المؤشرات الدولية، ويعمل في الوقت نفسه على رفع سرعات الانترنت للمشتركين والاستفادة من خدمات الانترنت”.

وتابعت: “سيتم تنفيذ المشروع البالغة كلفته 850 مليون ريال، على مراحل، تتضمن المرحلة الأولى 1102 خط إنترنت في العاصمة صنعاء ومحافظة صنعاء، وصولاً إلى 650 ألف خط انترنت في كافة المحافظات”.

الوكالة نقلت عن مدير مؤسسة الاتصالات المهندس صادق محمد مصلح قوله إن “خدمة الألياف الضوئية تمتلك العديد من المزايا التقنية والخدمية عالية السرعة، ستمنح المشتركين في قطاع الأعمال والأفراد فرصة لتنمية وتطوير أعمالهم وتقديم خدمات ذات موثوقية”.

مضيفا: إن “المشروع سيحل محل الشبكة النحاسية المتهالكة بخدمة الألياف الضوئية إلى المنازل الأكثر أماناً وسرعة، من 25 ميجا بت إلى 100 ميجا بت بالثانية. والمشروع، قابل لدعم خدمات مستقبلية مع إمكانية تغيير السعات والسرعات وزيادة المسافات بالدقة والجودة نفسها”.

وتابع: إن “خدمة الألياف الضوئية تواكب التطورات العالمية في عالم الاتصالات والانترنت، وبدأت المرحلة الأولى في العاصمة ومحافظة صنعاء بـ31 كبينة، في حين ستكون المرحلة الثانية 100 كبينة والمراحل الأخرى تصل تباعاً إلى 400 كبينة في جميع محافظات الجمهورية”.

 

يشار إلى أن قطاع الاتصالات يعد احد اهم الموارد المالية لسلطات الحوثيين، بعد قرار الشرعية نقل إدارة البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتقييد الحكومة والتحالف دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى