أخبار اليمن

ورد الان .. ترتيبات واسعة في الساحل الغربي لنقل 5 ألوية عسكرية بكامل عتادها إلى هذه المحافظة

الاول برس – متابعة خاصة:

تجري في الساحل الغربي لليمن، ترتيبات واسعة لنقل خمسة ألوية عسكرية بكامل عتادها وعديدها، من الوية التشكيلات العسكرية التي تمولها الامارات هناك (حراس الجمهورية والعمالقة الجنوبية)، إلى محافظة حضرموت، حسب ما أكدت مصادر ميدانية في المخا.

وأفادت المصادر أنه “يجري التحضير لنقل خمسة ألوية عسكرية من القوات الموالية للامارات في الساحل الغربي بقيادة المدعو هيثم قاسم طاهر الذي وصل الى معسكر با رشيد التابع للمجلس الانتقالي بعد عودته من أبوظبي على متن طائرة عسكرية إماراتية”.

موضحة أن “القوات التي تدفع بها الامارات الى حضرموت ينحدرون من مناطق الضالع ويافع وردفان، في مسعى للامارات وادواتها إلى التصعيد ضد الحكومة الشرعية والجيش الوطني وتفجير الوضع عسكريا في المحافظات الجنوبية انطلاقاً من حضرموت”.

ونوهت المصادر بأن “كتيبتين من قوات الساحل الغربي التابعة لهيثم قاسم، جرى نقلها في وقت سابق إلى معسكر بارشيد بحضرموت بالتزامن مع سيطرة ما يعرف بـ “النخبة الحضرمية” الموالية للإمارات، على إحدى أهم المناطق على تخوم وادي عمد بحضرموت”.

يشار إلى أن الامارات تدفع بذراعها السياسي والعسكري في جنوب اليمن ممثلا بما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” إلى تفجير الوضع عسكريا في المحافظات المحررة، بهدف نسف “اتفاق الرياض” والتنصل من التزامات ملحقه العسكري القاضي بدمج تشكيلاته في قوات الامن والجيش التابعة للحكومة، وفرض انفصال جنوب البلاد تحت ما يسميه “الادارة الذاتية للجنوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى