أخبار اليمن

عاجل .. قناة “المسيرة” الحوثية تقطع بث برامجها وتبث خبرا عاجلا يتضمن هذا الاعلان الخطير والصادم

الاول برس – متابعة خاصة:

قطعت قناة المسيرة، الناطقة باسم جماعة الحوثي، بث احد برامجها وبثت خبرا عاجلا، يتضمن إعلانا خطيرا عن تعرض الاتصالات اليمنية للتجسس وسرقة بياناتها من استخبارات القوات البريطانية.

جاء في إعلان قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين اتهام القوات البريطانية التي جرى تعزيزها مؤخرا بوحدات اضافية في محافظة المهرة الحدودية بأنها “تمتلك غرفة تجسس في مطار الغيضة” جنوب شرق البلاد.

ونقلت القناة الحوثية عن مصادر وصفتها بالخاصة في محافظة المهرة بأن “القوات البريطانية تمارس عملية قرصنة على الاتصالات اليمنية من على متن عدد من السفن عبر الكابل البحري قبالة الغيضة”.

مشيرة إلى أن “البريطانيين أخذوا بيانات شركة الاتصال اليمنية وتشمل اليمن كله وليس منطقة دون أخرى”. معتبرة أن “النشاط البريطاني غير القانوني وغير المشروع يأتي في إطار استخباراتي ينتهك سيادة اليمن”.

ونوهت بأن المصادر ابانت لها بأن “القوات البريطانية الواصلة مؤخرا تتضمن وحدة استخبارات وفريق اتصالات، وأن “النشاط الاستخباراتي البريطاني يأتي في سياق خدمة مشاريع احتلال اليمن” حد وصف القناة.

يشار إلى أن صحفا بريطانية ومصادر محلية اكدت وصول وحدة اضافية من القوات الجوية البريطانية الخاصة (SIS) مطلع اغسطس، إلى قاعدة عسكرية في مطار الغيضة بمحافظة المهرة بدعوى “تأمين سلامة الممرات والملاحة الدولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى