أخبار اليمن

ورد للتو .. توجه حوثي للسيطرة على الشلالات المائية بضواحي صنعاء ومحافظات الانقلاب لهذه الاغراض

الاول برس – متابعة خاصة:

اعلنت جماعة الحوثي الانقلابية عن توجهها لاستغلال الشلالات المائية في ضواحي صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، في ما سمته انتاج الكهرباء من مصدر طبيعي أو ما سمته “الطاقة الكهرومائية”، وبدأت زيارات ميدانية إلى ابرز الشلالات المائية في مناطق سيطرتها لإعداد الدراسات.

وذكرت وكالة “سبأ” التابعة للجماعة في صنعاء، أن “وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي ومعه وكيل الوزارة للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي (في حكومة الحوثيين غير المعترف بها) اطلع على كمية ومنسوب المياه بشلال وادي بنا في مديرية السدة محافظة إب لاستغلاله في إنتاج الطاقة الكهرومائية”.

الوكالة نقلت على العليي قوله: إن “الزيارة لشلال وادي بنا تأتي لدراسة إمكانية توفير الطاقة الكهربائية من خلال الماء كمرحلة أولى، سيعقبها زيارات إلى مناطق أخرى لدراسة منابع المياه فيها، ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى”. حسب تعبيره.

مشيرا إلى أن جماعة الحوثي “عازمة على إيجاد البدائل لتوفير الطاقة الكهربائية من مصادر متعددة سواء كانت طبيعية أو غيرها لتلبية احتياجات المواطن بأقل تكلفة”. في اشارة إلى تعميم منظومات الطاقة الشمسية مجتمعيا عقب اعفائها من الجمارك والضرائب.

ونوهت الوكالة بأن “أستاذ المنشآت الهيدروليكية في جامعة عمران الدكتور عباس هبة، قدّم شرحاً حول طبيعة هذه المشاريع وإجراء الدراسات والتصاميم الخاصة بها وتنفيذها مستقبلاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى