أخبار اليمن

يحدث الان .. المعارك تشتعل في الجوبة ومحيط العبدية وتصل إلى هذه المناطق (اسماء ومواقع)

الاول برس – خاص:

 

تشهد محافظة مارب في هذه الاثناء معارك عنيفة يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في مواجهة الزحوفات الانتحارية الواسعة لمليشيا الحوثي باتجاه مديرتي الجوبة والعبدية.

وأفادت مصادر ميدانية في محافظة مارب بأن “رقعة المواجهات بين قوات الجيش والحوثيين اتسعت في عدد من مديريات المحافظة، بعد تمكن الحوثيين من إحداث اختراقات في مديرية حريب ورحبة ومحاصرتهم مديرية العبدية”,

موضحة أن “المواجهات تدور حاليا في أطراف مديرية الجوبة وتحديدا في منطقتي أم ريش وحرة غربي المديرية، بعد سيطرة الحوثيين على ملعاء في حريب، ومحاصرتهم مديرية العبدية، جنوبي المحافظة منذ 5 ايام”.

وذكرت المصادر الميدانية أن “الحوثيون دفعوا بتعزيزات كبيرة إلى مديرية حريب التي تمكنوا من السيطرة على مركزها قبل ايام، للتقدم باتجاه مديرية العبدية المحاصرة من مجاميع الحوثيين في مديريات ماهلية وحريب والجوبة”.

منوهة بأن “قوات الجيش الوطني تسطر ملاحم بطولية وتجسد صمودا اسطوريا وتعزز قوات اللواء 159 تحصيناتها للاحتفاظ بمديرية العبدية التي حاصرها الحوثيون بعد سيطرتهم على مركز مديرية حريب في المحافظة”.

يشار إلى أن مارب تشهد منذ مطلع العام معارك عنيفة يخوضها الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في مواجهة تصعيد الحوثيين لهجماتهم الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية والمستميتة باتجاه مدينة مارب لاسقاطها.

زر الذهاب إلى الأعلى