أخبار اليمن

رسميا .. مركز الأرصاد يصدر نشرة تحذيرية “حمراء” لسكان هذه المحافظات من هذا الخطر الداهم

الاول برس – خاص:

أصدر المركز الوطني للارصاد الجوية، نشرة تحذيرية “حمراء” لسكان عدد من المحافظات اليمنية، من تغيرات مناخية حادة ومفاجئة، خلال الساعات القادمة، داعيا إلى اتخاذ الحيطة والحذر.

وحذر مركز الأرصاد، الأحد، في نشرة جوية “تحذيرية” لأحوال الطقس خلال الاربع والعشرين ساعة من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية خلال الساعات القادمة على معظم المحافظات اليمنية.

موضحا أن “أمطارا أكثر غزارة مصحوبة بعواصف رعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء ستضرب محافظات لحج وإب وتعز و الضالع وذمار وريمة والمحويت وحجة والبيضاء وأبين وحضرموت وشبوة”.

وأضاف المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته التحذيرية قائلا: إن “أمطارا متفاوتة الشدة وبعضها غزيرة ستهطل أيضا على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها”.

في المقابل، نصح المركز المواطنين في هذه المحافظات بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم” جراء التدفق الجارف لسيول الامطار الغزيرة المتوقعة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية “التحذيرية” من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى