أخبار اليمن

ورد للتو .. محصلة اولية مأساوية لضحايا وخسائر اشتباكات مديرية كريتر في عدن (ارقام + صور صادمة)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر أمنية في العاصمة المؤقتة عدن، عن المحصلة الاولية لاشتباكات مديرية كريتر (عدن القديمة)، التي تجددت منتصف ليل الاحد، عقب اقتحام مدرعات مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” للمديرية.

وأفادت المصادر الامنية بارتفاع محصلة الاشتباكات بين شباب مقاومة عدن بقيادة العميد امام النوبي قائد ما يسمى “معسكر 20″، ومسلحي فصائل مليشيا “المجلس الانتقالي” المدعوم من الإمارات، في احياء مديرية كريتر (عدن القديمة).

موضحة أن “الاشتباكات بين شباب مقاومة عدن بقيادة إمام النوبي وحملة أمنية مكونة من مليشيات مكافحة الإرهاب والحزام الأمني ولواء العاصفة في مدينة كريتر خلفت حتى منتصف ليل السبت 8 قتلى و60 جريحا بينهم مدنيون وإعلاميان”.

وأكدت “وفاة الإعلامي خالد عسكر اليافعي متأثراً بجراحه، وإصابة زميله المصور هويد الكلدي، وقائد اللواء 13 صاعقة التابع للانتقالي علي النوبي والقيادي في اللواء الخامس دعم وإسناد عواد النوبي، شقيقا العميد امام النوبي”.

المصادر أشارت إلى “احتراق منازل وسيارات مواطنين وتوقف الحركة في كريتر اضافة إلى انقطاع الكهرباء والمياه بسبب تضرر كابلات وامدادات خلال الاشتباكات”، التي استمرت منذ ليل الجمعة وحتى منتصف ليل السبت.

وتسببت الاشتباكات العنيفة في كريتر، بحالة من الرعب والفزع بين اوساط المواطنين الذين نزح منهم المئات، فيما أغلقت الأفران أبوابها باستثناء عدد محدود استغل مالكوها الأحداث في رفع سعر الروتي إلى 50 ريالا وتلقيص حجمه.

اندلعت الاشتباكات ليل الجمعة، بين شباب مقاومة عدن بقيادة قائد “معسكر 20” العميد إمام النوبي، ومسلحين يتبعون مليشيا “الحزام الأمني”، وكلا الفصيلان يتبعان “المجلس الانتقالي” الموالي للإمارات، لكن النوبي انحاز لاحتجاجات عدن.

ونفذ النوبي قائد “معسكر20” أهم معسكرات “الانتقالي” في مدينة كريتر، ليل الجمعة، هجوماً على مركز شرطة كريتر، ردا على اعتقاله عددا من شباب مقاومة عدن خلال الاحتجاجات الشعبية الاخيرة المنددة بتدهور الاوضاع وتردي الخدمات.

حسب مصادر محلية فإن العميد امام النوبي رد على اعتقال عناصره باحتجاز عدد من قيادات مركز شرطة كريتر، بينهم قريب لقائد الحزام الأمني في لحج صالح السيد، ما اعتبرته مليشيات “الانتقالي الجنوبي” بأنه “تحدٍ يستوجب الردع”.

وانتشرت مليشيات مكافحة الإرهاب والحزام الأمني ولواء العاصفة في مدينة كريتر، بعد اغلاق منافذ الدخول إليها والخروج منها، واشتبكت مع مسلحي العميد امام النوبي، الذي كان احد ابرز قيادات “الانتقالي” قبل أن يختلف مع المجلس.

يشار إلى أن عدن تشهد منذ اسبوعين احتجاجات شعبية على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وانهيار العملة وغلاء المعيشة والانفلات الامني، وتطالب بعودة الحكومة ومؤسسات الدولة، وانهاء سيطرة المليشيا على المدينة، واعتداءاتها على المواطنين وممتلكاتهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى