أخبار اليمن

خبر سار .. انفراج وشيك لأهم اوجه معاناة الملايين في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة المليشيا

الاول برس – متابعة خاصة:

تشهد العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، انفراجة لأهم اوجه وعوامل معاناة الملايين من المواطنيين جراء تداعيات الحرب المتواصلة للعام السابع وتوقف صرف رواتب ما يقارب مليون موظف.

ونقلت وكالة (سبأ) الخاضعة لسلطة الحوثيين، أن مجلس النواب بصنعاء أقر في جلسته الأحد، برئاسة يحيى علي الراعي، مشروع تعديل بعض مواد القانون رقم (۲۲) لسنة ۲۰۰۹ م بشأن تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر2021م”.

مشيرة إلى أن “إقرار مشروع التعديل يأتي في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجان الخدمات، والعدل والأوقاف، وتقنين أحكام الشريعة الإسلامية، والدستورية والقانونية، وبعد نقاش مستفيض والتصويت عليه بصورته النهائية”.

ودعا عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” لسلطة الحوثيين وجناح عفاش في المؤتمر الشعبي بصنعاء، القيادي محمد علي الحوثي، وسائل الاعلام إلى نشر نصوص القانون والتوعيه به. شاكرا مجلس النواب لتصويته عليه.

يأتي هذا بعد تسبب ارتفاع ايجارات المنازل وتوقف رواتب الموظفين في عجز المواطنين عن دفع الايجارات، ونشوب آلاف النزاعات والقضايا في مراكز الشرطة والمحاكم، في ظل انعدام قانون لتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر.

يشار إلى أن مشروع تعديل قانون تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر مطروح على مجلس النواب منذ عشرات السنين، وظلت مصالح عدد كبير من النواب والنافذين ذوي العقارات تقف حائلا امام مناقشة واقرار مشروع القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى