أخبار اليمن

ورد الان .. سكرتير اعلامي لأحد قادة الامارات العسكريين يقر لأول مرة بتعذيب مواطن حتى الموت !

الاول برس – خاص:

أقر سكرتير اعلامي لأحد قادة الامارات العسكريين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، ولأول مرة، باختطاف الامارات مواطنا يمنيا وتعذيبه حتى الموت، في سياق امتداحه تكفل الامارات بنقل هذا المواطن للعلاج بعد تدهور صحته جراء التعذيب.

جاء هذا في تغريدة نشرها السكرتير الاعلامي لطارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي، نبيل الصوفي، والذي يدير وكالة انباء خاصة تابعة للامارات.

وتحدث الصحفي نبيل الصوفي، عن معلومات حول اعتقال القيادي في حزب السلم والتنمية عبدالقادر الشيباني، الذي توفي بعد أشهر من التعذيب في سجون مليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي:” المدعومة من الإمارات.

أقر الإعلامي الصوفي المقرب من طارق عفاش، والمدعوم أيضاً من ابوظبي: إن الإمارات هي من تقف وراء اعتقال الشيباني، وأجرت معه تحقيقا ”في تهمة نشاط لم يعد هناك داعي للحديث عنه” حسب تعبيره.

مضيفا في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “توتير” ضمن محاولته تلميع “انسانية” الامارات وقواتها المشاركة ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن الامارات نقلت الشيباني، للعلاج في الخارج، وتكفلت بعلاجه.

وتابع السكرتير الاعلامي لطارق عفاش: ”ولأنه مريض فقد قطعت الامارات التحقيق معه ونقلته للعلاج، وتكفلت بتكاليف علاجه.. نقلته هو وعائلته كلها، وليس هو فقط، الى مستشفياتها حيث تلقى العلاج هناك”.

في المقابل، رد أحد النشطاء على نبيل الصوفي الذي يراس تحرير موقع “نيوزيمن” ويعمل لصالح الإمارات: “بأي حق تعتقل الإمارات مواطنا يمنيا في أرض يمنية” وما هو دور الإمارات في اليمن حتى تحقق، وتتهم؟!.

مضيفا:”ماذا تريد الإمارات من شيخ بلغ من العمر مبلغا، وأحاطت به الأمراض، وتقطع طريق سفره للعلاج؟!”. واردف: “ما هي تهمة أسيادك يا نبيل لهذا الشيخ المسن، المقعد؟”. الامر الذي لم يجب عليه الصوفي.

واختطف مسلحون يتبعون “المجلس الانتقالي” في شهر أكتوبر من العام الماضي، الشيخ الشيباني (70 عاما)، أثناء مروره في حي “ريمي” بمدينة المنصورة، باتجاه مطار عدن للسفر إلى مصر للعلاج من السرطان.

ظل “الشيباني” رهن الاختطاف والاخفاء القسري، بتوجيهات إماراتية وجرى التحقيق معه في تهم عديدة ثبتت براءته منها، 10 اشهر، قبل أن تنقله للعلاج مطلع اغسطس الفائت، لكن بعد فوات الاوان وتدهور صحته.

والسبت، توفي الشيخ والداعية المنحدر من محافظة تعز، عبدالقادر الشيباني، وأحد مؤسسي جمعية “الحكمة” الخيرية، بعد 50 يوما من الإفراج عنه من السجون غير النظامية التابعة للإمارات في العاصمة المؤقتة عدن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى