أخبار اليمن

شاهد .. أول ظهور وتصريح لرئيس الأركان عقب استهداف منزله بقصف صاروخي بمدينة مارب (صور)

الاول برس – خاص:

ظهر رئيس هيئة الاركان العامة بوزارة الدفاع وقائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، لأول مرة عقب استهداف منزله في حي الروضة الجديدة شمالي مدينة مارب بقصف صاروخي، تعددت الروايات بشأن مصدره.

 

جاء هذا لدى تفقد الفريق الركن صغير بن عزيز حي الروضة ومنزله والاطلاع على حجم الأضرار الذي خلفه قصف المنزل بثلاثة صواريخ مساء الاحد، والذي اسفر عن اصابة مدنيين بحسب السلطة المحلية لمارب.

وأكد رئيس هيئة الأركان في أول تصريح صحافي له عقب استهداف منزله: “لن ترهبنا صواريخ المليشيا الإرهابية وسنمضي في مشروع الحياة الكريمة والعدالة والمساواة والدفاع عن كرامة اليمنيين وحريتهم وعن عروبتهم”.

مضيفا: “سنمضي واثقين بالله أننا سننتصر على هذا المشروع وسنقتلع هذه النبتة الخبيثة والمشروع الحوثي المدعوم إيرانياً وإن كتبت لنا الشهادة فقد غرسنا في الأجيال خلفنا الحرية والكرامة والدفاع عن الإنسانية”.

وطمأن رئيس هيئة الأركان الجميع بأن “مشروع الحوثي سينتهي ويندثر وسينمو مشروع الحياة ويزدهر بفضل الله ثم بفضل جهود أبطال الجيش والمقاومة والقبائل المساندة”.. مؤكداً أن “النصر آت لا محالة بفضل الله”.

في السياق، كشف مواطنون في مدينة مارب عن معلومات جديدة، وصادمة بشأن استهداف منزل رئيس هيئة الاركان العامة بوزارة الدفاع وقائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بقصف صاروخي، الاحد، في حي الروضة.

وشكك الناشط الماربي المعروف نواف حمد ناصر، وناشطون أخرون من مارب، في أن تكون مليشيا الحوثي الارهابية وراء هذا القصف الصاروخي”. لافتين إلى “طرف ثالث” سعى لتصفية رئيس هيئة الاركان الفريق الركن صغير بن عزيز.

الناشط نواف حمد ناصر نشر تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” تغريدة، قال فيها: “الاعلامي البارز عيسى الشلفوت المقرب من الشيخ سلطان العرادة أمس يتسأل عن اختفاء صغير بن عزيز بعد تفجير المخازن في ديرة العرادة”.

مضيفا في استبعاد مليشيا الحوثي: ” استهداف مخازن العرادة اشبه مايكون باستهداف منزل علي محسن بحي حدة من قبل الامارات. واستهداف منزل عفاش بغارات جويه سعوديه اشبه ما يكون باستهداف منزل صغير بن عزيز”.

واتفق ناشطون وسياسيون مع ايحاءات تغريدة الناشط نواف حمد ناصر بوصفها “إشارة واضحة الى صراع سعودي اماراتي يقف وراء الاختراقات الاخيرة الواسعة لمليشيا الحوثي في مديرية حريب والجوبة وماهلية ومحاصرتها العبدية”.

وكانت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة بمارب أكدت أن “الفريق صغير بن عزيز لم يكن متواجد في منزله اثناء تعرضه للقصف الصاروخي”. موضحة أن “الفريق لا يقيم في الأماكن المكشوفة والمعروفة ويتواجد في أماكن آمنة”.

موضحة أن “ثلاثة صواريخ سقطت في حي الروضة السكني شمالي مدينة مارب، مساء الأحد، اوقعت قتلى وجرحى من المدنيين بينهم نساء واطفال”. واشارت إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تتهم بتنفيذ القصف الصاروخي”.

يشار إلى أن محافظة مارب، تواجه منذ بداية العام الجاري، معارك عنيفة، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في مواجهة تصعيد الحوثيين لهجماتهم وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة باتجاه مدينة مارب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى