ورد للتو .. محكمة في صنعاء تصدر احكام اعدام جديدة بحق متهمين بينهم سعودي الجنسية (اسماء)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة الابتدائية في العاصمة صنعاء، احكاما جديدة بالاعدام، بحق متهمين بينهم سعودي الجنسية، وأخر كيني الجنسية، ادانتهم بجرائم ارهاب والانتماء إلى تنظيمي “القاعدة في جزيرة العرب واليمن” و”داعش”.

وأدانت المحكمة في جلستها المنعقدة الثلاثاء، برئاسة القاضي محمد مفلح وبحضور عبدالملك اسحاق عضو النيابة امين السر عادل الجدري وأمين سر الجلسات طه الوجرة، خمسة متهمين بالاشتراك في عصابة مسلحة لتنظيمي “القاعدة” و”داعش”.

منوهة بأن المتهمين هم: “عبدالفتاح اسماعيل ناصر الاسدي المكنى ابو مصعب الصنعاني وراشد علي جرب المكنى ابو شعبان وخالد عصام احمد عمر المكني عزالدين العدني ونايف سلامه عشوي الرويلي المكنى عبدالمنان وسيف سعد مهدي التيسي”.

حسب وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين فقد “قضت المحكمة على المتهمين الثاني والثالث وهم راشد علي جرب المكنى ابو شعبان (كيني الجنسية) وخالد عصام احمد عمر المكنى عزالدين العدني بالاعدام واكتفت بعقوبة السجن التي قضاها باقي المتهمين”.

وأشارت الوكالة إلى أن “المتهمين الخمسة تم القبض عليهم اثناء مشاركتهم في معارك محافظة البيضاء”. موضحة أن بين المتهمين الثلاثة الذين اكتفت المحكمة بعقوبة مدة السجن التي قضوها، بينهم متهم سعودي الجنسية يدعى نايف سلامة الرويلي”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي سبق أن نشرت مقاطع فيديو لسعوديين جرى اسرهم لدى اقتحام مليشيات الجماعة لمعسكرات تابعة لتنظيمي “القاعدة” و”داعش” في جبهات مديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء، وبحوزتهم اسلحة وبطاقات هوية ووثائق سعودية.

 

تابعونا الآن على :


شاهد أيضاً

عاجل .. معارك “القوس الذهبي” تتعثر لهذا السبب وطارق يبرر فشله بهذه الاتهامات لمحور تعز (تفاصيل خطيرة)

الاول برس – خاص: أرجعت مصادر عسكرية في المخا، اسباب تعثر عملية “القوس الذهبي” التي …