أخبار اليمن

فلكي دولي يحذر اليمنيين من حدث كبير وخطير يبدأ الليلة في عموم اليمن ويدعوهم للاستعداد الكامل

الاول برس – خاص:

أطلق فلكي دولي تحذيرا جادا لجميع اليمنيين من حدث كبير وخطير يبدأ ليل اليوم الخميس في جميع انحاء اليمن دون استثناء، داعيا اياهم إلى الاستعداد الجيد والكامل واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

وكشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية والباحث في شؤون المناخ الفلكي اليمني محمد عياش، عن أن جميع المؤشرات المناخية تؤكد انتهاء فصل الخريف في اليمن وبدء فصل الشتاء اعتبارا من ليل اليوم الخميس.

الفلكي محمد عياش، قال في بلاغ صحفي نشره الأربعاء: إن بداية فصل الشتاء في اليمن 2021 سيكون من غد (اليوم) الخميس الموافق 14 أكتوبر، والذي يستمر لثلاثة أشهر حتى منتصف يناير 2022″.

مضيفا في منشور على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الاربعاء: “أنه وفقاً للموقع الفلكي لليمن، ودرجة الميل الزاوي للشمس إلى جهة الأُفق الجنوبي سيكون يوم الخميس أول أيام دخول فصل الشتاء”.

وتوقع مراقبون للطقس والمناخ، أن يكون الشتاء هذا العام قارسا، وأن تنخفض درجة الحرارة إلى مادون الصفر، جراء التغيرات المناخية العالمية، والتي تجلت اثارها محليا في ارتفاع غير مسبوق لدرجة الحرارة خلال فصل الصيف الفائت.

 

من جانبها، نبهت هيئة الارصاد الجوية اليمنية في نشرة توقعاتها لحالة الطقس ودرجة الحرارة ليوم الخميس، المواطنين من أجواء شتوية اثناء الليل والصباح الباكر، وامطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة.

وترافق حلول فصل الشتاء علامات، ابرزها: انخفاض في درجة الحرارة، والشعور بنسمات هواء بارد، طول ساعات الليل وقصر ساعات النهار، ملاحظة تصاعد شدة الرياح، بداية تساقط قطرات الأمطار الخفيفة أو الغزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى