أخبار اليمن

ورد الان .. المليشيا تقتحم أقدم أحياء العاصمة وتخلي عشرات المنازل وتحرقها امام ساكينها (صور)

الاول برس – خاص:

نفذت المليشيا المتمردة، واحدا من أهم أحياء العاصمة، واكثرها كثافة سكانية، بعشرات الاطقم المسلحة والمدرعات، واجبرت مئات المواطنين على اخلاء منازلهم بالقوة قبل أن تحرقها، أمام اعينهم.

وأفادت مصادر محلية أن مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، داهمت قبل ساعة من الان، مديرية كريتر في العاصمة المؤقتة عدن، وأغلقت الشارع الرئيسي في حي العيدروس.

المصادر المحلية لم تتبين حتى الان اسباب مداهمة مليشيات “المجلس الانتقالي” مدينة كريتر، مجددا بعد اقل من اسبوع على انهاء مواجهات مسلحة بين فصائلها استمرت اسبوعا داخل المدينة.

لكن حملة المداهمة الواسعة، تأتي عقب يوم واحد على اقدام مليشيا “المجلس الإنتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات، الأحد، على إحراق عدد من منازل المواطنين في جبل الفرس بمديرية كريتر.

وأفادت مصادر محلية ووسائل إعلام بأن “تشكيلات مسلحة تابعه للمجلس الانتقالي عملت خلال الأيام الماضية عقب احداث مديرية كريتر على تهجير 200 أسرة من المدينة”.

موضحة أن “مليشيات المجلس الانتقالي هجرت بالقوة ما يقارب 200 اسرة من احياء جبل الفرس والبوميس (الطويلة) في مديرية كريتر ثم اقدمت على احراق منازلهم الاحد”.

وذكرت المصادر أن “مليشيا الانتقالي أمرت ساكني جبل الفرس بمغادرة المنطقة واقتحمت منازلهم واحرقتها بزعم مساعدتهم للقيادي المنشق عنها إمام النوبي في أشتباكات كريتر”.

في المقابل، وجه أهالي حي الطويلة نداء استغاثة لجميع الجهات المختصة. مطالبين بـ “وقف المداهمات المسلحة التي يتعرضون لها من مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي”.

يشار إلى أن منطقة حي الطويلة تزخر باهم المعالم الاثرية والتاريخية في عدن، وتضم الصهاريج، ومساجد اثرية، ومعبد النار الذي كان تابعا للجالية الفارسية، ومعابد للجاليات الهندية وكهوف البوميس، مناجم استخراج المادة السابقة لاختراع الاسمنت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى