أخبار اليمن

ورد للتو.. ألمانيا تعلن ضبط خلية تجنيد مرتزقة ألمان إلى اليمن مقابل هذه الرواتب (تفاصيل صادمة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أحبطت الشرطة الالمانية تشكيل خلية تجنيد مرتزقة المان للقتال مقابل المال في بؤر الصراع الملتهبة، وفي مقدمها اليمن. وأعلنت القبض على جنديين سابقين في الجيش الالماني، بدأ تشكيل الخلية.

وأعلن الادعاء العام الاتحادي أن قوات خاصة من الشرطة الاتحادية ألقت القبض على الجنديين في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء بمنطقة برايسغاو-هوخشفارتسفالد وفي ميونيخ.

مؤكدا في بيان صادر عن مكتبه في مقره الكائن بمدينة كارلسروه، أنه “يُجرى التحقيق مع الألمانيين المضبوطين للاشتباه البالغ في محاولتهما كزعيمين لتأسيس تنظيم إرهابي”.

وذكر البيان أن “المحققين فتشوا منزلي المتهمين في ميونيخ وفي منطقة كلاف، كما فتشوا أماكن أخرى تخص أربعة أفراد غير مشتبه بهم في ولايتي بادن-فورتمبرغ وبافاريا”.

موضحا أن “البيانات تفيد بأن الرجلين عقدا العزم مطلع عام 2021، على تأسيس قوة من المرتزقة تحت قيادتهما، وخططا لمنح كل مجند أجرا شهريا تبلغ قيمته حوالي 40 ألف يورو”.

مضيفا: “خطط الرجلان لأن تشمل القوة بين 100 و150 رجلا، وأن يكون أغلبهم من عناصر سابقة في الجيش أو الشرطة. وتواصل أحد المتهمين بالفعل مع سبعة أفراد على الأقل”.

وتابع بيان الادعاء العام الاتحادي أن “المتهمين أفادا بأنهما كانا ينويان عبر تشكيل هذه القوة التدخل في الحرب في اليمن لفرض مفاوضات سلام هناك بين المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية”.

يشار إلى أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، كان استعان في بداية “عاصفة الحزم” بمجندين من كولمبيا وعدد من الدول، ذوي خبرات في مجالات تقنية وعسكرية لوجستية.

زر الذهاب إلى الأعلى