أخبار اليمن

شاهد .. تقرير امريكي يرصد لأول مرة ممارسات الامارات في اليمن وجرائمها وأطماعها (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

وثق تقرير امريكي – لأول مرة- ممارسات الامارات في اليمن، وانتهاكات قواتها ومليشياتها المحلية، وسياسات ابوظبي واهدافها من المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية، موضحا أن الامارات لديها اطماع اقتصادية حقيقية في سواحل اليمن وموانئه وجزره.

واستعرض التقرير الامريكي تمركز القوات الاماراتية المشاركة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، والتشكيلات العسكرية المحلية التابعة لأبوظبي، في الموانئ والسواحل اليمنية ومنابع النفط والغاز. مؤكدا أنه تمركز متعمد ممنهج لتحقيق اطماع اقتصادية.

التقرير الامريكي، أشار إلى تورط النظام الاماراتي في تمويل فرق اغتيالات اجنبية ومحلية، استهدفت خلال سنوات الحرب في اليمن، المئات من الشخصيات السياسية والامنية والعسكرية ورجال الدين (دعاة وأئمة مساجد) غالبيتهم منتسبون لحزب تجمع الاصلاح.

ونوه التقرير إلى اشراف قيادة القوات الاماراتية في اليمن على سجون غير قانونية، تديرها مليشيات وتشكيلات عسكرية تابعة لها، في كل من عدن (بير احمد)، والساحل الغربي (المخا، والخوخة) وفي شبوة (بلحاف) وحضرموت (مطار الريان) والمهرة (مطار الغيضة).

مشيرا إلى مليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، الذراع السياسي والعسكري للامارات في جنوب اليمن، والتشكيلات العسكرية في الساحل الغربي التي تضم “العمالقة الجنوبية” و”المقاومة التهامية” وتهيمن عليها قوات “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش.

يذكر أن الامارات، المشاركة في تحالف دعم الشرعية؛ تناصب الشرعية اليمنية والجيش الوطني، العداء، سياسيا واعلاميا وعسكريا ايضا، وتتهم الجيش بأنه “مليشيا اخوانية”، وسبق أن قصف طيرانها تجمعاته في اكثر من محافظة، ابرزها مجزرة نقطة العلم في اغسطس 2019م.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى