أخبار اليمن

شاهد .. صواريخ المليشيا تفجع السعوديين بكوكبة من ضباطها وجنودها والحزن يعم المملكة (اسماء+صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

فجعت صواريخ مليشيا الحوثي الانقلابية، السعوديين باستشهاد واصابة كوكبة من ضباط وجنود القوات الملكية السعودية، غدرت بهم بقصف مباغت استهدف معسكرا لهم جنوبي المملكة، لم تجد حرجا في التباهي به.

وعمم قصف صاروخي باليستي حوثي غادر لأحد معسكرات الجيش السعودي في مدينة جيزان جنوبي المملكة عزاء عاما في المملكة، جراء تسببه في استشهاد واصابة نحو 35 ضابطا وجنديا سعوديا، بينهم طيارون.

اتشحت منصات التواصل الاجتماعي في المملكة بيانات نعي وتعازي ومواساة ناشطين سعوديين، نشروا اسماء وصور قرابة 18 ضباطا وجنديا في الجيش السعودي، قضوا نحبهم و17 اخرين جرحوا بالهجوم الصاروخي الحوثي.

من جانبها، تبنت مليشيا الحوثي الهجوم الصاروخي، وأعلن المتحدث العسكري بإسم الحوثيين عن “تنفيذ عملية هجومية في عمق السعودية استهدفت معسكر قوات الواجب بجيزان، الأربعاء، بـ 5 صواريخ باليستية”.

وقال سريع في بيان مقتضب لوسائل الاعلام والصحافيين، الخميس: إن العملية استهدفت مقر القيادة ومخازن الأسلحة ومرابض طائرات الأباتشي وكانت الإصابات دقيقة وأسفرت عن مقتل وإصابة ضباط وجنود سعوديين”.

مضيفا في بيانه المنشور على حسابه بموقع “تويتر” الخميس: “أسفرت العملية عن مصرع وإصابة أكثر من 35 سعوديا بينهم ضباط وطيارين للطائرات الأباتشي بحسب المعلومات الاستخباراتية”. حسب تعبيره.

وزعم سريع أن “الهجوم رد على غارات التحالف وحصاره”. متوعدا التحالف بقيادة السعودية بقوله: “كلما استمر في تصعيده الجوي وتمادى في غيه وبغيه وحصاره فإن النتائج عليه وخيمة وضرباتنا ستكون مؤلمة وموجعة وواسعة”.

ونشرت مصادر اعلامية وناشطون سعوديون، الاربعاء، قائمة باسماء وصور عدد من الضباط السعوديين الذين قتلوا جراء الهجوم الحوثي على معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان، جا بين ابرزهم، وأوفرهم حظا بالنعي والتعازي:

-المقدم/عبدالله ناصر الوهيبي

-النقيب/فيصل فهد العجيان

-النقيب/عبدالله عليان مطرب الحربي.

-الملازم1/ناصر عويض الذيابي العتيبي.

-وكيل رقيب/الحسن محمد عتودي.

بالتزامن اطلقت مليشيا الحوثي، الاربعاء، صاروخا باليستيا على محافظة مارب، استهدف المنطقة العسكرية الثالثة، متسببا في سقوط عدد من الجرحى بين اوساط منتسبين للجيش الوطني، حسب مصادر محلية.

وأفادت مصادر عسكرية: إن صاروخا باليستيا استهدف المنطقة العسكرية الثالثة، ظهر الأربعاء، ما أسفر عن وقوع ما لا يقل عن 15 بين شهيد وجريح من منتسبي الجيش الوطني”.

يشار إلى أن الهجمات الصاروخية الحوثية، قوبلت بإدانات دولية واقليمية واسعة، واعتبرتها تحديا فجا للجهود الدولية الرامية إلى إيقاف الحرب في اليمن واستئناف المفاوضات السياسية لاحلال السلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى