ورد للتو .. خبر سار لملايين الموظفين في مناطق الحوثيين بانفراجة أزمة الرواتب وبدء الصرف بهذا الموعد

الاول برس – متابعة خاصة:

 

وردت انباء سارة لملايين اليمنيين المقهورين جراء تداعيات الحرب المتواصلة للعام السابع تواليا، على الاوضاع المعيشية والاقتصادية، تفيد بصرف الرواتب المتأخرة لموظفي الدولة المدنيين المتقاعدين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية.

وأعلنت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في العاصمة صنعاء عن استكمال الاجراءات اللازمة والتعزيزات المالية لبدء صرف نصف راتب شهر مايو للعام 2018م، لموظفي الدولة المدنيين المتقاعدين، في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

حسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين، فقد دعا رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في العاصمة صنعاء إبراهيم الحيفي جميع المتقاعدين المدنيين إلى التوجه لمكاتب البريد لاستلام النصف الثاني من معاش شهر مايو 2018م، اعتبارا من صباح يوم الخميس.

مهيبا بموظفي الدولة المدنيين المتقاعدين أو وكلائهم اصطحاب البطائق الشخصية والمعاشية لاستلام النصف الثاني من راتب شهر مايو من العام 2018م. معربا عن اسفه لتأخر سداد الرواتب المستحقة لهم جراء ما سماه “الحرب الاقتصادية الممنهجة ونقل البنك المركزي إلى عدن”.

وأشاد بجهود كوادر الهيئة وكل من شارك وساهم في تجاوز كل الصعوبات والتعقيدات الناتجة عن تفاقم مشكلة نقص السيولة النقدية بسبب القرارات الظالمة والسياسات التعسفية لدول التحالف والضغط بالورقة الاقتصادية لتطويع المواطن اليمني الصامد والصابر” حد تعبيره.

يشار إلى أن قرابة مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين يعانون من توقف صرف رواتبهم منذ نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن، في سبتمبر 2016م، ما انعكس على من يعيلونهم والبالغ عددهم قرابة 10 ملايين مواطن ومواطنة.

 

تابعونا الآن على :


شاهد أيضاً

عاجل .. معارك “القوس الذهبي” تتعثر لهذا السبب وطارق يبرر فشله بهذه الاتهامات لمحور تعز (تفاصيل خطيرة)

الاول برس – خاص: أرجعت مصادر عسكرية في المخا، اسباب تعثر عملية “القوس الذهبي” التي …