أخبار اليمن

عاجل .. المنطقة العسكرية الثالثة توضح حقيقة ما حدث في جبل مراد ويحدث الان بجبهات مارب

الأول برس – خاص:

أوضحت المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مارب، حقيقة ما شهدته وتشهده في هذه الاثناء مديريتي الجوبة وجبل مراد، ونطاق الاختراقات التي احدثتها مليشيا الحوثي الانقلابية في المديريتين يومي الثلاثاء والاربعاء.

وأفادت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة بأن “مليشيا الحوثي استطاعت اختراق مركز مديرية الجوبة الثلاثاء، إثر هجوم مباغت لقوات الجيش وانقطاع جميع انواع الاتصالات عن الجيش، وانقلاب عناصر مندسة مع الحوثيين”.

موضحة أن “هجوم الحوثيين المفاجئ وانقطاع جميع انواع الاتصالات، وانقلاب خلايا نائمة في صفوف الجيش لصالح الحوثيين، تسبب بإرباك واسع واستدعى تنفيذ قوات الجيش انسحابا تكتيكيا ناجحا إلى منقطة الفلج”.

وذكرت بأن “الحوثيين استطاعوا الثلاثاء، احكام حصارهم لمديرية جبل مراد، المطل على مدينة مارب، بعد اربعة ايام من المعارك العنيفة تصدى الجيش فيها لهجمات الحوثيين الساعية للسيطرة على الطريق الرابط بين الجوبة وجبل مراد”.

منوهة بأن “اختراق الحوثيين لمديرية جبل مراد، الاربعاء، تم دون معارك مع قوات الجيش، وعبر خيانات قبلية وتوقيع عدد من مشايخ المديرية اتفاق خيانة مع الحوثيين قضى بتسليم المديرية لهم مقابل منحها واهاليها السلام والامان”.

وشددت على أن “الجيش لم يتوانى عن التصدي ببسالة لهجمات وزحوفات الحوثيين على مديريات مارب، لكن الحوثيين ورغم خسائرهم الكبيرة يستميتون في الزحف باتجاه مدينة مارب واسقاط الشرعية في المحافظة والاستحواذ على ثرواتها النفطية والغازية”.

لافتة إلى أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، اشعلت منذ مساء الاربعاء، جبهات مارب بالمعارك رفضا للخيانات المستمرة واتساع اختراقات مليشيا الحوثي الانقلابية لمديريات مارب، بالتزامن مع استمرار زحوفاتها الانتحارية المتواصل باتجاه مدينة مارب.

وأكدت المصادر العسكرية، اشتعال عدد من الجبهات الجنوبية بمعارك عنيفة، تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وغارات كثيفة لطيران التحالف، خلفت قتلى وجرحى بالعشرات من طرفي المواجهات العنيفة والمستمرة حتى الان”.

يشار إلى أن الحوثيين استماتوا للسيطرة على مديريتي الجوبة وجبل مراد، ليستكملوا تطوير مدينة مارب من ثلاث جهات، بعد سيطرتهم على مديريتي العبدية وحريب واختراقاتهم الواسعة في صرواح بفعل خيانات قبلية وعناصر عسكرية مندسة بصفوف الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى