أخبار اليمن

شاهد .. المنطقة العسكرية الثالثة ترد على انباء “اختفاء قيادات عسكرية في مارب” وتوضح وجهة غيابهم

الاول برس – متابعة خاصة:

ردت المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مارب على ما تداولته وسائل إعلام ومواقع اخبارية بشأن “اختفاء مفاجئ لقيادات عسكرية في مارب”، بإيضاح وجهة مغادرة عدد من القيادات لمدينة مارب، وارتباطها بالعمليات العسكرية.

وأوضحت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة، أن “غياب عدد من قيادات وزارة الدفاع وقيادت الجيش في مارب خلال اليومين الماضيين، يرجع إلى مشاركتهم في اجتماعات عسكرية هامة تعقد في المنطقة العسكرية الأولى والسادسة”.

منوهة بأن “التطورات المتسارعة التي تشهدها جبهات المعارك في عدد من المديريات المحيطة بمدينة مارب، استدعت عقد اجتماعات عملياتية عسكرية لقيادات وزارة الدفاع والجيش في المناطق العسكرية الأولى والثالثة والسادسة”.

ولفتت المصادر إلى أن “الصواريخ الباليستية الحوثية تواصل التساقط على مدينة مارب كما يعلم الجميع”. مؤكدة “ولابد من تنويع اماكن عقد الاجتماعات العسكرية لقيادات وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامة وقادة المناطق العسكرية وألوية الجيش الوطني”.

يأتي هذا عقب تداول عدد من وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية انباء عن “اختفاء عدد من قيادات وزارة الدفاع والقيادات العسكرية البارزة بشكل مفاجئ خلال اليومين الماضيين، في الوقت الذي يتطلب تواجدهم في جميع ساحات القتال للدفاع المدينة”.

وزعمت الانباء المتداولة مساء الخميس، إنه “لوحظ قيام ثمانية من القيادات العليا في وزارة الدفاع وقيادات عسكرية ميدانية من الصف الأول بإغلاق هواتفهم في وقت واحد، حيث لم يتواجدوا في المواقع المخصصة لهم بساحات المعارك، ما يرجح مغادرتهم وأهاليهم مارب”.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي استطاعت خلال الأيام الاخيرة الماضية احداث اختراقات واسعة في مديريات حريب والعبدية والجوبة وجبل مراد، جراء عمليات التفاف من المناطق التي سيطرت عليها في شبوة، وخيانات قبلية وعناصر عسكرية مندسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى