أخبار اليمن

ورد الان .. موقف حاسم للشرعية من لقاء وزير الدفاع المقدشي مع قناة عفاش الذي يبث اليوم (وثيقة)

الاول برس – خاص:

اعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، المعترف بها دوليا، موقفا حاسما من المقابلة التلفزيونية المقرر بثها اليوم، والتي اجرتها قناة “اليمن اليوم” التابعة لجناح الرئيس السابق علي صالح عفاش، مع وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، وتصريحاته فيها، المتوقع ان تتسم بالاثارة.

وأبدى رئيس قطاع قناة “اليمن” الحكومية الشرعية، التي تبث من العاصمة السعودية الرياض، جميل عزالدين، استغرابه من استجابة وزير الدفاع لإجراء مقابلة صحفية مع قناة “اليمن اليوم”، ورفضه تلبية طلبات إجراء لقاء او مقابلة مع القناة الحكومية، طوال سنوات عدة.

جاء ذلك في تغريدة لجميل عز الدين، على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، قال فيها تعليقا على اعلان القناة موعد بث مقابلتها مع المقدشي: إن القناة الحكومية تحاول منذ سبع سنوات عمل لقاء مع وزير الدفاع “المقدشي”، إلا أن جميع محاولاتها قوبلت بالرفض.

وقالت الإعلامية رحمة حجيرة، إنها سجلت حواراً جريئاً مع وزير الدفاع، الفريق الركن محمد المقدشي، في برنامجها “‎بلا رحمة”. مشيرة إلى أن الحوار سيبث الاربعاء القادم (اليوم) على قناة “اليمن اليوم” التابعة لجناح عفاش الموالي للامارات في حزب المؤتمر الشعبي العام.

حسب مصادر مطلعة فإن القناة عبر هذا البرنامج الذي يسعى لانتزاع اعترافات باسئلته اللاذعة والمباشرة، استطاعت انتزاع تصريحات تقر بانتكاسات الجيش في جبهات المعارك وتحتفي بدعوات طارق عفاش إلى “توحيد المعركة والصف الجهوري” وتشيد بها كما لو كان منقذا ومخلصا.

واعتبر مراقبون “استجابة وزير الدفاع، محمد علي المقدشي، لطلب حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الإمارات) إجراء مقابلة صحفية على قناة “اليمن اليوم”، التي تبث من العاصمة المصرية القاهرة، ضمن توجهات التحالف لاعادة نظام عفاش للواجهة سياسيا وعسكريا”.

يشار إلى أن السعودية انضمت إلى الامارات في تبني جناح عفاش ودعم تمكينه من العودة إلى الواجهة سياسيا وعسكريا، بوصفه “القوة الفاعلة” حسب تعبير السفير السعودي محمد آل جابر في مقطع فيديو مسرب من اجتماع مغلق له مع قيادات جناح عفاش في المؤتمر الشعبي بالرياض.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى