أخبار اليمن

ورد الان .. مجزرة ثالثة للمدنيين والعسكريين في الحديدة بغارات “خاطئة” لطيران التحالف (محصلة أولية)

الاول برس – خاص:

 

وردت الان انباء وقوع مجزرة ثالثة للمدنيين في محافظة الحديدة، بغارات خاطئة لطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، تضاف إلى مجزرة للمدنيين الجمعة وأخرى لمنتسبي الجيش الوطني.

وأفادت مصادر محلية في مديرية حيس أن “غارة جوية نفذها الطيران الحربي للتحالف، الذي كثف عملياته في سماء الحديدة منذ الخميس، استهدفت مدنيين شرقي المديرية وأوقعت شهداء وجرحى مدنيين”.

مشيرة إلى أن “هذه الغارة الخاطئة لطيران التحالف، هي الثانية بعد غارة مماثلة الجمعة، نفذها طيران التحالف بين عشرات الغارات على مديرية التحيتا، وأوقعت اربعة قتلى مدنيين وأصيب اثنان اخران”.

ونوهت المصادر المحلية في الحديدة بأن غارة خاطئة لطيران التحالف، استهدفت لواء النقل حماية رئاسية، الذي يقوده العميد أمجد خالد، بالقرب من ميناء الحيمة التابع لمديرية الخوخة, أقصى جنوب الحديدة.

موضحة أن “لواء النقل انسحب الخميس الماضي من الخوخة بتوجيهات التحالف, قبل أن تأتي اوامر بأن يعود إلى مواقعه التي اخلاها، واستهدف مسلحي اللواء قبل وصولهم إلى ميناء الحيمة”.

وذكرت المصادر أن “الغارة الجوية على تجمعات منتسبي لواء النقل أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات, بينهم ضباط وصف ضباط، ومعظمهم من أبناء مديرية دار سعد، في العاصمة المؤقتة عدن”.

تأتي هذه الغارات الخاطئة لطيران التحالف عقب سقوط عشرات القتلى والجرحى من المقاومة التهامية, والتي حملت بدورها طارق عفاش مسؤولية ما وصفته “غدر وخيانة الانسحاب دون ابلغها”.

يشار إلى أن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش والوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية الموالية له، نفذت انسحابا مفاجئا ليل الخميس من جبهات الساحل الغربي ومدينة الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى