أخبار اليمن

لأول مرة .. الحكومة تسمي الجهة المتسببة بانهيار الاقتصاد والعملة وتنشيط “القاعدة” (تصريحات جريئة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، حقيقة ما يجري في اليمن، والمتسبب الاول في تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وانهيار الاقتصاد والعملة في المحافظات المحررة، ووجهت رسميا ولأول مرة، ثلاثة اتهامات رئيسة للامارات، في هذا السياق.

جاء ذلك في اتهام وجهه وزير الداخلية، اللواء الركن ابراهيم حيدان ، الخميس، للامارات بتعمد افشال “الشرعية” عبر ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع لأبوظبي والمدعوم منها، واستخدام تنظيم “القاعدة” للإضرار بسمعة اليمن.

وقال اللواء حيدان في تصريحات صحفية نشرتها وكالة “سبوتنيك” الروسية للانباء: إن “مطار وميناء عدن معطلان تحت سيطرة الانتقالي الذي يأتمر بأمر الإمارات”. مؤكداً أن “الهدف تحويل السفن إلى ميناء جبل علي الإماراتي”.

مضيفاً: إن “على الإمارات والتحالف فتح مطار عدن وإعادة الميناء للعمل”. وأردف: “عرقلة الإمارات تصدير النفط والغاز يؤثر على دخل الحكومة اليمنية”. مشيراً إلى أن “هدف أبوظبي من ذلك محاصرة الشرعية اليمنية مالياً”.

واتهم وزير الداخلية الإمارات باستخدام ورقة تنظيم “القاعدة” لضرب سمعة اليمن خدمةً لموانئها، متسائلاً: “من يحارب تنظيم القاعدة في حضرموت؟ لماذا لم يقصف موكب التنظيم المحمل بالمعدات والسلاح والأفراد والأموال بعد خروجه من المكلا في 2016”.

يشار إلى أن مسؤولين يمنيين اتهموا الامارات في وقت سابق بتوقيض الشرعية اليمنية والسعي إلى اسقاطها عبر دعمها السياسي والمالي والاعلامي لمليشيات متمردة على الشرعية، تابعة للمجلس الانتقالي وطارق عفاش.

زر الذهاب إلى الأعلى