أخبار اليمن

لأول مرة .. شاهد طارق عفاش يظهر عاريا بالكامل في هذا المكان ومع هؤلاء (فيديو فاضح وصادم جدا)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي ووسائط التواصل ومحركات بحث الفيديو، مقطع فيديو مدته 45 دقيقة، يظهر فيه طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” لأول مرة، عاريا تماما، على نحو ينسف الشخصية الملتزمة والوطنية التي تروج لها وسائل إعلامه ويدحض جميع ادعاءات طارق بالدليل القاطع، ويكشف حقيقة نواياه بالبراهين الدامغة.

وتناول الاعلامي الشهير، محمد الربع، في حلقته الاخيرة من برنامج “رئيس الفصل” لأول مرة طارق عفاش، والانسحاب المفاجئ لقواته من مديريات التحيتا والجاح والدريهمي وكيلو 16 وجميع المواقع في محافظة ومدينة الحديدة، بزعم تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

البرنامج عرض اعلان الشرعية على لسان الفريق الحكومي في لجنة اعادة الانتشار وتنفيذ اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة والحوثيين نهاية 2018م، ان الانسحاب تم دون علم الفريق الحكومي أو التنسيق المسبق معه، واعلان البعثة الاممية بالمثل.

واستعرض البرنامج مقاطع فيديو للمتحدثين الاعلاميين باسم قوات طارق، وتناقضها في تبرير الانسحاب بتسميته “تنفيذ اتفاق دولي ملزم وقعت عليه الشرعية”، ثم تسميته “اعادة تموضع” ثم “اعادة انتشار” ثم “انسحاب تكتيكي”، وعدم انطباق اي منها على ما حدث.

مشيرا على لسان خبراء عسكريون يعتد بهم، إلى أن اعادة التموضع تتم عسكريا في المواقع نفسها دون اخلائها، واعادة الانتشار تعني تغيير خطط المعارك دون اخلاء المواقع، وبالمثل الانسحاب التكتيكي، يكون لأمتار وليس 110 كيلومترات لتأمين سلامة القوات.

وتناول برنامج “رئيس الفصل” في حلقته الاخيرة على قناة “يمن شباب”، طبيعة تأسيس قوات طارق وعدد من الوية “العمالقة الجنوبية” و”المقاومة التهامية” التابعة لقيادته، وجهة تمويلها، وأنها متمردة على الشرعية ووزارة الدفاع، وتابعة للامارات وتمويلها وأجندتها.

لافتا إلى أن تسمية التشكيلات العسكرية في الساحل الغربي باسم “القوات المشتركة في الساحل الغربي” يؤكد أنها لا تتبع الجيش اليمني وإلا لكان اسمها “القوات اليمنية المسلحة” أو قوات الجيش اليمني محور الساحل الغربي، لكنها ليست كذلك ولا تتبع وزارة الدفاع.

ونوه أن انسحاب قوات طارق عفاش جاء بتوجيه اماراتي مباشر واجندتها في اليمن، وهو ما أكده لاحقا متحدث التحالف العربي، تركي المالكي، بإعلانه أن “اعادة انتشار قوات الساحل الغربي تم بقرار وتوجيه من التحالف ضمن توأمة الاستراتيجية العسكرية للتحالف”.

برنامج “رئيس الفصل” على قناة “يمن شباب” ومحرك بحث الفيديو العالمي “يوتيوب”، عرج إلى تحالف طارق عفاش مع الحوثيين في اسقاط العاصمة صنعاء والقتال ضد الشرعية والتحالف، قبل ان يختلف عمه علي عفاش مع الحوثيين ويلقي مصرعه بمواجهات معهم.

وأشار إلى ماذهب إليه المراقبون السياسيون والعسكريون، واتفاقهم بأن الانسحاب يأتي ضمن توجه التحالف اعادة نظام عفاش إلى الواجهة وتسليمه الزمام سياسيا وعسكريا في اليمن، بعد اقناع الامارات حليفتها السعودية وعدد من الدول الكبرى بتجديد الثقة في نظام عفاش.

عارضا تصريحات لعدد من المراقبين تؤكد أن الانسحاب يأتي ضمن التحركات الاماراتية لاسقاط الشرعية في كل من تعز، وشبوة، ومارب، والمحافظات المحررة، وتمكين نظام عفاش من حكم الشمال مقابل تمكين المجلس الانتقالي الجنوبي من فرض انفصال الجنوب.

ويلتقي طارق عفاش والمجلس الانتقالي، الذين تبنت الامارات تمويل تشكيلاتهما العسكرية ودعمهما سياسيا واعلاميا، في العداء للشرعية والجيش الوطني، والسعي لاسقاطهما، وتقاسم السيطرة على شمال اليمن وجنوبه، وخدمة اجندة اطماع الامارات وحليفها الكيان الاسرائيلي.

البرنامج اختتم الحلقة، كما هي عادته، بأغنية مونولوج ناقدة بسخرية لاذعة، تناولت تناقضات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقطبيه السعودية والامارات، وانسحاب قوات طارق والتشكيلات العسكرية التابعة للامارات في الساحل الغربي، ودوافعه الخفية وأهدافه المريبة الجاري تنفيذها.

يشار إلى أن قوات طارق وألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية الخاضعة لقيادته، بدأت الخميس تنفيذ اهداف خطة الانسحاب، بعملية اسمتها “القوس الذهبي” للسيطرة على مساحة مترامية الاطراف على شكل قوس تمتد من جنوب حيس وريف تعز الجنوبي حتى باب المندب.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى