أخبار اليمن

ورد للتو .. بريد العاصمة يعجز عن دفع اموال توفير المواطنين وإعلان افلاس مرتقب (تفاصيل صادمة)

الاول برس – خاص:

توقفت هيئة البريد والتوفير البريدي في العاصمة عن دفع اموال المواطنين المودعة لديها في حسابات التوفير البريدي، حسب ما جاء في شكوى جماعية رفعها عشرات المواطنين إلى محافظ العاصمة المؤقتة احمد حامد لملس، ناشدوه فيها التدخل العاجل.

وطالب المواطنون في العاصمة المؤقتة عدن محافظ عدن أحمد لملس، القيادي في “الملجس الانتقالي” بسرعة التدخل العاجل لوقف معاناة وإذلال مودعي بريد عدن من المعاملة التي يلاقونها من قبل إدارة البريد ومنع دفع إيداعاتهم المالية”. حسب تأكيد شكواهم.

موضحين أن ممارسات القائمين على بريد عدن تسببت في تعطيل صرف إيداعات المودعين، ما فاقم معاناة المودعين جراء تكرر ترددهم على مقر البريد في خور مكسر وعدم استلامهم لأي شيء، في ظل ارتفاع اجور المواصلات بعد ارتفاع اسعار الوقود”.

وأشاروا إلى أن “بريد عدن كان يقوم بصرف التوفير البريدي دفعة 50 ألف ريال مرتين في الأسبوع عقب ٢٠١٥م واستمر الحال على هذا المنوال حتى تم تغيير مدير مكتب بريد عدن وتعيين إحسان سمير، مديرا جديدا، فبدأ اللف والدوران والكذب على المودعين”.

وعبروا عن استيائهم الشديد مما وصفوه بـ “الوعود العرقوبية التي تمارس بحقهم”. موضحين انه “مضى شهر وادارة البريد تعدهم بالصرف من ايداعات توفيرهم البريدي كل يوم أحد من كل أسبوع، وحين يأتون حسب الموعد لا يستلمون سوى موعد جديد وهكذا”.

مستنكرين “المعاملة السيئة للمودعين وكأنهم مجرد شحاتين لدى مكتب البريد” حسب تعبيرهم، نظرا للإجراءات المعقدة من قبلهم اليوم “وبعدما كان موظفو البريد يقومون بالصرف المباشر للمواطنين صاروا الان يطالبون بتوجيه من المديرة إحسان سمير مسؤولة التوفير”.

واختتم المواطنون شكواهم بقولهم: “نطالب المحافظ احمد لملس بعمل حل سريع لنا وتحديد يومين في الأسبوع للسحب من حسابات التوفير كما كان معمول به في السابق ما لم سوف نضطر آسفين للتصعيد والاعتصام أمام مكتب البريد حتى يتم حل قضايا المودعين”.

يشار إلى أن ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” يسيطر عبر مليشياته على مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوبي البلاد، ويستحوذ على الايرادات العامة للدولة، ولا يستبعد أن يكون قد سحب اموال المودعين بحسابات التوفير البريدي في عدن.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى