أخبار اليمن

ورد للتو .. قصف غادر مجهول الهوية يوقع العشرات من القوات المشتركة في جبل راس (محصلة أولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

تعرضت القوات المشتركة الموالية للامارات، إلى قصف غادر، تسبب في مقتل وجرح العشرات من منتسبيها، بينهم قيادات بارزة، حسب مصادر عسكرية ومحلية متطابقة، في الساحل الغربي لليمن.

وأفادت المصادر بأن “١٤ جنديا في القوات المشتركة قتلوا واصيب 22 اخرون، ظهر الجمعة في قصف غادر استهدفهم بقذيفتين وقيل صاروخين في أطراف جبل رأس، شرقي مديرية حيس بمحافظة الحديدة”.

موضحة أن “غالبية القتلى والجرحى من أبناء محافظة عدن، ضمن قوات العمالقة الجنوبية، وقد جرى نقل 36 قتيلا وجريحا من جبل رأس، شرقي مديرية حيس، إلى مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن”.

وأشارت المصادر العسكرية والمحلية، نفسها، إلى أن “المصابين تم توزيعهم على أطباء بلا حدود والنقيب والبريهي والوالي وبعضهم إلى مستشفى اطباء بلا حدود في المخا بسبب ان اصابتهم بالغة”.

لكن المصادر لم تفصح عن اي تفاصيل للكمين، منوهة بأن “هناك شك في ما إذا كان الجنود قد قتلوا واصيبوا خلال المواجهات مع الحوثيين أم انهم قتلوا إثر هجوم صاروخي استهدفهم من الحوثيين”.

يشار الى أن اشتباكات عنيفة تدور بين مليشيا الحوثي من جهة والقوات المشتركة التي تضم ما يسمى قوات “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الي يقودها طارق عفاش، والعمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية، من جهة اخرى، تحاول خلالها الاخيرة التقدم الى ريف مدينة حيس ومنطقة الدمنة وريف محافظة تعز الجنوبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى