أخبار اليمن

يحدث الان .. شوارع مدينة تعز تشهد خلال الساعات المقبلة هذا الحدث الكبير (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأت في مدينة تعز، بواكير حدث كبير، تشهده المدينة، خلال الساعات القليلة القادمة، ومن شأنه أن يغير في المعادلة القائمة، وتبعا في الاوضاع العامة المتدهورة والتردي الخدمي والمعيشي، والاقتصادي، جراء انهيار العملة وغلاء المعيشة.

جاء هذا في دعوة اطلقها مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز وسط اليمن (متـين) إلى جميع المواطنين للخروج في تظاهرة شعبية غاضبة اليوم السبت في مدينة تعز ومديريات المحافظة.

وطالب المجلس، الذي جرى اشهاره مؤخرا، في بيان ليل الجمعة، الرئيس هادي والتحالف العربي بـ “التدخل لإنقاذ الشعب اليمني من معاناته الكثيرة والمستمرة كما حملهما كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية حيال ذلك:.

المجلس النقابي المدني، حمَّل الشرعية المسؤولية الكاملة عن سوء الأوضاع المعيشية، وطالبها بالعمل على إيقاف التدهور المريع للعملة الوطنية و العمل بكل الوسائل المتاحة لتوفير الخدمات والمستوى المعيشي والامن.

وحث المجلس حكومة الشرعية، على “ضرورة اتخاذ كافة التدابير لإنقاذ حياة الموظفين مع أسرهم وصرف كافة حقوقهم بما فيها صرف بدل غلاء معيشة يتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية ومراقبة أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية”.

يأتي ذلك فيما يواصل الريال اليمني التهاوي أمام العملات الأجنبية، رغم مزادات البنك المركزي لبيع النقد الأجنبي، إذ وصلت قيمة الدولار، الخميس إلى، 1570 ريالا يمنيا، في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة.

وتسبب الانهيار المتواصل للريال اليمني، في ارتفاع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، مما ضاعف من معاناة المواطنين الذين يعيشون ظروفاً صعبة بسبب الحرب التي أدت إلى خلق “أسوأ أزمة إنسانية في العالم” حسب الامم المتحدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى