أخبار اليمن

ورد للتو .. دولة عظمى تتخذ اجراء غريبا وغير مسبوق تجاه اليمن (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

اتخذت إحدى الدول الكبرى اجراء غير مسبوق في الاعراف الدبلوماسية بين الدول، واصدرت قرارا غريبا تجاه اليمن، اثار حيرة المراقبين السياسيين في تفسير خلفياته وابعاده على المدى المنظور.

وأعفت جمهورية روسيا الاتحادية سفيرها المفوض فوق العادة لدى اليمن، دون الافصحاح عن اسباب اعفاء سفيرها من مهامه، بعد نحو 8 سنوات من العمل لدى اليمن سفيرا مفوضا فوق العادة.

جاء ذلك في خبر لقناة “روسيا اليوم”، قالت فيه: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أصدر الثلاثاء، مرسوما يقضي بإعفاء سفير روسيا لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، من منصبه.

ونقلت عن موقع المعلومات القانونية الحكومي، أن الرئيس بوتين، قرر إعفاء فلاديمير ديدوشكين “من مهامه كالسفير المفوض فوق العادة للاتحاد الروسي لدى الجمهورية اليمنية”. دون ان تفصح عن الاسباب.

موضحة أن ديدوشكين ترأس البعثة الدبلوماسية الروسية المعنية في اليمن منذ العام 2013، واستمر بعد وقف الوجود الدبلوماسي الروسي في صنعاء أواخر 2017 بسبب تصاعد النزاع العسكري السياسي في اليمن ونقل السفارة وموظفيها إلى الرياض.

وأشارت إلى أن وديدوشكين من مواليد العام 1953، وبدأ مسيرته الاحترافية في المجال الدبلوماسي سنة 1976 حيث اشتغل مناصب عدة في مقر وزارة الخارجية الروسية وفي الخارج، وعمل من 2011 إلى 2013 كبير مستشارين في قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى