أخبار اليمن

ورد الان .. انفجارات عنيفة ومرعبة تهز العاصمة صنعاء وطيران التحالف يواصل التحليق (المواقع)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تدوي في هذه الاثناء، انفجارات عنيفة ومرعبة، هزت ارجاء العاصمة صنعاء، واثارت حالة من الخوف والفزع بين اوساط المواطنين، جراء غارات مكثفة ينفذها طيران التحالف لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأكدت مصادر محلية أن “طيران التحالف الذي يواصل التحليق بكثافة في سماء العاصمة صنعاء، نفذ سلسلة غارات قبل لحظات على مواقع مفترضة للحوثيين، في الاحياء السكنية القريبة من شارع الستين، شمالي العاصمة صنعاء”.

موضحة أنه “سمع دوي انفجارات جراء القصف الجوي الذي يستهدف احياء المدينة المكتظة بالسكان، والحقت ثلاث غارات على حي النهضة بمديرية الثورة اضرارا كبيرة في منازل الحي، وغارة على منطقة مذبح في مديرية معين”.

 

وأشارت المصادر المحلية إلى أن “تحليق طيران التحالف لا يزال مستمراً بشكل مكثف في اجواء المناطق الشمالية للعاصمة. باتجاه الاحياء السكنية القريبة من شارع الستين الشمالي و منطقة مذبح شمالي العاصمة”.

وتأتي غارات طيران التحالف، امتدادا لتصعيد متواصل منذ 15 يوما للعمليات الجوية على العاصمة صنعاء وضواحيها وعدد من المحافظات، تستهدف مواقع سبق لطيران التحالف ان استهدفها مئات المرات منذ بدء “عاصفة الحزم” عشية 26 مارس 2015م.

حسب مصادر محلية، فقد “نفذ طيران التحالف ليل الجمعة، غارتين على العاصمة صنعاء، استهدفتا منطقة القِران في مديرية سنحان، جنوبي العاصمة، استهدفت مصانع مضخات كبراري، والبيبات والطوب، التابعة لمجموعة السنيدار التجارية والصناعية”.

وتحدثت مصادر محلية وطبية في تعز، لمراسل قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين في تعز، “أن طيران التحالف نفذ ليل الجمعة غارة على قرية الحكيمة في عزلة براشة بمديرية مقبنة، اوقعت 26 مدنيا بين قتيل وجريح، والحقت اضرارا كبيرة بالمنازل”.

كما واصل طيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية اسناد قوات الجيش والمقاومة الشعبية في مارب، ونفذ الجمعة، 8 غارات على مديرية الجوبة وغارتين على مديرية صرواح، استهدفت هجمات واسعة وشرسة للحوثيين على مواقع الجيش.

وليل الخميس نفذ طيران التحالف العربي سلسلة غارات على العاصمة صنعاء استهدفت محيط مطار صنعاء الدولي، وجولة مصعب في مديرية بني الحارث، اضافة إلى سلسلة غارت لاسناد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات محافظة مارب.

زر الذهاب إلى الأعلى