أخبار اليمن

شاهد .. اعلان لشركة النفط التابعة للحوثيين بشأن الرسوم الجمركية وصرف رواتب موظفي الدولة

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اصدرت شركة النفط اليمنية، التابعة لسلطة جماعة الحوثي الانقلابية، في العاصمة صنعاء، اعلانا بشأن الرسوم الجمركية المتحصلة عن سفن المشتقات النفطية وصرف رواتب نحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الجماعة.

وقال المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، المُعين من الحوثيين، عمار صالح الأضرعي في تغريدة له على موقع التدوين المصغر “تويتر” : إن الرسوم الجمركية التي تصرف للموظفين ولاتغطي 5% من الراتب الشهري” لموظفي الدولة. حسب زعمه.

مضيفا: “تستمر قراصنة قوى تحالف العدوان بقيادة ‎أمريكا في احتجاز سفن الوقود امام سواحل جيزان رُغم خضوعها للتفتيش وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة ‎#UNVIM بذريعة الرسوم الجمركية التي تصرف للموظفين ولاتغطي 5% من الراتب الشهري”.

القيادي الحوثي اتهم الشرعية والتحالف العربي، بجني ايرادات من صادرات النفط الخام تغطي ضعفي مبلغ رواتب جميع موظفي الدولة في جميع انحاء الجمهورية. في وقت تشكو الحكومة انعدام السيولة لتغطية رواتب 30% من رواتب موظفي الدولة.

وقال: “بينما يستمرون في نهب النفط الخام الذي يستطيع تغطية الراتب 200% . على سبيل المثال السفينه (اندروميدا ANDROMEDA) تم تحميلها 321,300 طن مايعادل 2,400,000 برميل نفط خام من ميناء الشحر/حضرموت بتاريخ 2021/11/19م”.

مضيفا في محاولة ادانة الحكومة بالتسبب في معاناة المواطنين: “وقد وصلت إلى سنغافورة وبحسب البورصة البرميل69$ قيمة الشحنة 165,600,000$ بمايعادل 99 مليار و691 مليون ريال بصرف صنعاء، بينما الراتب 78 مليار ريال شهريا”.

وتابع قائلا: “وكذلك السفينة (SEATRUST) تم تحميلها 114,549طن مايقارب مليون برميل نفط خام من الرضوم/شبوة بتاريخ 2021/11/17م وقد تم بيعه، وعادت يوم امس نفس السفينة لنهب وتحميل مليون برميل نفط خام آخر”.

اتهامات الحوثيين لم تتوقف عند هذا الحد، بل امتدت إلى زعم: أن “إجمالي ما تم نهبه من منتصف شهر نوفمبر 4,400,000 برميل نفط خام بقيمة 303,600,000$ يساوي183مليار ريال”.ما يستدعي ردا رسميا من جانب الحكومة على مزاعم الحوثيين.

وتتزامن هذه الاتهامات الحوثية، مع اعلان وزارة النفط والمعادن، في الحكومة اليمنية المعترف بها، السبت، عن استعادة القطاع النفطي 5 جنت هنت، من مجموعة المقاول (الشركاء) المشغلة للقطاع، وتوقيع اتفاق استلام القطاع في القاهرة، وقرب استئناف الانتاج.

أكدت هذا، وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ)، وأفادت أنه “جرى في القاهرة الاتفاق على استلام شركة بترومسيلة للقطاع 5 (جنة هنت)، بحضور وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، ومن المتوقع ان تستأنف بترومسيلة عملية الإنتاج في القريب العاجل”.

موضحة أن “الانتاج في قطاع ٥ توقف منذ عدة سنوات واستغلت بعض الشركات الأجنبية من أعضاء مجموعة المقاول فترة التوقف للقيام ببعض العبث المؤسسي في ملكية الحصص ما استدعى تدخل وزارة النفط للوقوف بحزم ضد العبث حفاظا على حقوق الدولة السيادية”.

وأشارت إلى أن “وزير النفط شدد خلال جلسة المفاوضات على استكمال كافة الاجراءات وبشكل سلس لتمكين المشغل الوطني بترومسيلة من استئناف عملية الانتاج”. مؤكدا أن “توجيهات الرئيس هادي تقضي استعادة قطاعات نفطية اخرى لوقف العبث الحاصل في الثروة السيادية للشعب”.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى