أخبار اليمن

شاهد .. غارات عنيفة لطيران التحالف على العاصمة صنعاء تستنفر سيارات الاسعاف (فيديوهات)

الاول برس – خاص:

دوت انفجارات عنيفة في العاصمة صنعاء اثر غارات مكثفة نفذها طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، على مواقع مفترضة تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، لليوم الثامن عشر على التوالي، وسط انباء عن سقوط ضحايا مدنيين.

وأفادت مصادر محلية متطابقة في العاصمة صنعاء، أن “طيران التحالف، نفذ ثلاث غارات ليل الأحد، 5 ديسمبر 2021م، دوت على اثرها انفجارات عنيفة، جراء استهدافها محطة للمشتقات النفطية في حي الاعناب السكني، شمالي العاصمة”.

موضحة أن “طيران التحالف نفذ خمس غارات أخرى، على مواقع في الحي نفسه، استهدفت ورشة لصيانة السيارات، وأحياء سكنية باتجاه استاد الثورة الرياضي في شارع التلفزيون شمال غرب العاصمة صنعاء، الحقت اضرارا مادية بعدد من المنازل”.

وتأتي غارات ليل الاحد، عقب اقل من 18 ساعة على غارات مماثلة نفذها طيران التحالف على الحي نفسه فجر الاحد “استهدفت مستودعا للمواد الغذائية، واسفرت عن سقوط 13 مدنيا جريحا بينهم اطفال” حسب ما اعلنت وزارة الصحة التابعة للحوثيين.

من جانبه، أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، التي تقود الحرب في اليمن للعام السابع تواليا، أنه “مقاتلات التحالف نفذت ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة شمالي العاصمة صنعاء، استجابة للتهديد”. حسب تعبيره.

وقالت في بيان، بثته وكالة الانباء السعودية (واس): إن “الضربات الجوية دمرت ثلاثة مراكز عمليات تابعة للحوثيين مرتبطة بإطلاق الصواريخ بالستية على محافظة مأرب و الطائرات مسيرة على السعودية”. ما نفقته جماعة الحوثي وبثت فيديوهات لموقع الاستهداف.

بيان قيادة تحالف دعم الشرعية، أشار إلى “اتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية”. وطالب في الوقت نفسه “المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من المناطق المستهدفة ‎التي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وعلق المستشار الاعلامي للسفارة اليمنية في الرياض، سابقا، رئيس صحيفة ومركز دراسات “هنا عدن” الناشط السياسي والاعلامي، انيس منصور، على الغارات بقوله : “انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء بسبب قصف طيران التحالف وكالعادة قصف المقصوف”.

مضيفا في تغريدة بموقع “تويتر” فجر الاحد: “قيمة الصاروخ الواحد 100 الف دولار، قيمة الطائرة الذي تطلق الصاروخ 20 مليون دولار، تكلفة طيران الطائرة للقصف22 الف دولار في غارة واحدة والشعب يعيش مجاعة و #ثورة_الجياع #انهيار_الريال_اليمني_1720”.

وأعاد تغريدة عبدالرحمن راضي السحيمي ( ابو بتال) تضمنت صورا للضحايا مع تعليق: “هؤلاء القيادات العسكرية التي تتبجح قوات تحالف الشر العربية بقصفهم وقتلهم بواسطة طلعاتهم الجوية على صنعاء وباقي محافظات اليمن خسئتم ايها المجرمين القتلة قاتلكم الله”.

 

 

 

 

https://twitter.com/e7_9s/status/1467228493310271489

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى