أخبار اليمن

ورد الان .. قصف صاروخي حوثي يعصف بالقوات المشتركة في الساحل ويغتال قائدا رفيعا (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

قصفت جماعة الحوثي الانقلابية القوات المشتركة الموالية للامارات في الساحل الغربي، بصاروخ موجه، استهدف عربة عسكرية، محدثا دمارا واسعا، وخسائر بشرية بينهم قائد عسكري بارز، ركن احد الالوية.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية بأن “مليشيا الحوثي الارهابية قصفت بصاروخ عربة تابعة للواء السادس عمالقة جنوبية، في اطراف مديرية حيس، ادى لتدمير العربة واستشهاد القائد صلاح سالم المشولي، الركن الفني للواء”.

موضحة أن “الاستهداف الصاروخي الغادر من مليشيا الحوثي تسبب في استشهاد عدد من مرافقي المشولي”. مؤكدة “استمرار العزم على تحرير مديرية حيس والجراحي من الحوثيين مهما كلف هذا من تضحيات”.

يأتي الاستهداف الحوثي، بالتزامن مع تجدد المعارك في حيس والجراحي، بعد توقف لايام، وتنفيذ القوات المشتركة هجوما واسعا، قابله الحوثيون بعملية التفاف، لتدور مواجهات شهدت تبادل قصف مدفعي وصاروخي.

ويعد الركن الفني للواء السادس عمالقة جنوبية، صلاح سالم المشولي، خامس قائد عسكري من قادة العمالقة، الذي يقتل منذ بدء معارك ما سمي عملية “القوس الذهبي” جنوبي حيس بالحديدة وشرق مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

وتجاوزت خسائر الوية العمالقة الجنوبية المشاركة في العملية، 300 قتيل وجريح خلال أقل من شهر على بدء تنفيذها، معظمهم ينحدرون من قبائل الصبيحة في محافظة لحج، حسب افادة مصادر طبية بمستشفيات عدن.

في السياق، كانت مصادر عسكرية ميدانية في المخا، كشفت في وقت سابق، عن حصول الحوثيين على خطط وخرائط معركة “القوس الذهبي” التي اطلقتها القوات المشتركة بقيادة طارق عفاش مطلع الشهر الفائت، قبل اندلاعها جنوبي حيس وشرقي مقبنة.

وتوقفت قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش عن المشاركة في معارك العملية، بتوجيهات اماراتية في مسعى لمواصلة استنزاف العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية والحافظ على سلامة قوات طارق لأهداف مرحلية قادمة.

يشار إلى أن عملية “القوس الذهبي” تسعى إلى السيطرة على مساحة مترامية الاطراف في شكل قوس، تمتد من المناطق الشرقية الجنوبية لمديرية حيس في الحديدة وتشمل مفرق العدين والبرح وريف تعز وحتى طور الباحة وباب المندب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى